تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وصول عشرات العائلات إلى ممر جليغم في البادية السورية قادمة من مخيم الركبان

مصدر الصورة
sana

وصلت عشرات العائلات من المهجرين السوريين إلى ممر جليغم في البادية السورية قادمة من مخيم الركبان حيث تحتجز قوات الاحتلال الأمريكية ومرتزقتها من الإرهابيين آلاف المدنيين في المخيم.

وذكر مراسل سانا أن عشرات العائلات من المهجرين السوريين الذين كانت تحتجزهم قوات الاحتلال الأمريكية ومرتزقتها من المجموعات الإرهابية في مخيم الركبان وصلت بعد ظهر اليوم إلى ممر جليغم في البادية السورية شرق منطقة ظاظا بريف حمص الشرقي تمهيدا لنقلهم إلى مراكز الإقامة المؤقتة في حمص ومن ثم إلى مناطقهم التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب.

ولفت المراسل إلى أن بين الأسر العائدة والتي معظمها من النساء والأطفال عشرات الحالات التي تحتاج إلى رعاية صحية سريعة نظرا للظروف القاسية التي كانت تعيشها هذه العائلات في مخيم الركبان في ظل غياب أبسط الشروط الصحية والإنسانية جراء الحصار الخانق الذي كانت تفرضه قوات الاحتلال الأمريكية ومرتزقتها الإرهابيون على المخيم ومنع قاطنيه من العودة إلى مناطقهم المحررة من الإرهاب.

ويعيش في مخيم الركبان آلاف المهجرين السوريين بفعل الإرهاب أوضاعا إنسانية صعبة ويعانون من نقص الرعاية الصحية ونقص الغذاء وتقوم قوات الاحتلال الأمريكية ومرتزقتها من الإرهابيين الموجودين في منطقة التنف باحتجازهم وتمنعهم من مغادرة المخيم عبر الممرات الإنسانية التي تم افتتاحها من قبل الجانبين السوري والروسي.

 
مصدر الخبر
sana

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.