تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار من الكيان الإسرائيلي:نتنياهو: عرضنا على دول عربية تحمل المسؤولية في غزة لكنها رفضت

مصدر الصورة
وكالات

 

 

موقع الإذاعة الإسرائيلية: نتنياهو: عرضنا على دول عربية تحمل المسؤولية في غزة لكنها رفضت

 

كشف رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أن حكومته عرضت على عدد كبير من القادة العرب، تحمل المسؤولية في قطاع غزة، لكنهم رفضوا جميعاً العرض الاسرائيلي، مشيراً الى أن مواصلة القصف الإسرائيلي للقطاع، سببه عدم وجود أي إمكانية للتوصل إلى تسوية سياسية..

وأضاف نتنياهو، أنه ليس متأكداً من إمكانية التوصل الى تهدئة طويلة مع غزة، زاعماً أنه يتحاشى شن حروب لا داعي لها، وأنه يستخدم القوة عند الضرورة، حسب زعمه، ملمحاً الى أن شن عملية عسكرية واسعة في قطاع غزة، يبقى الخيار الأخير لحكومته. وقال نتنياهو إن كل الخيارات مطروحة، بما في ذلك الدخول البري إلى قطاع غزة واحتلاله، لكن حكومته تدرس الخيار الأفضل.

من جهة ثانية، قال نتنياهو، إنه لا يمكن مساواة التهديد الذي تشكله حركة حماس على إسرائيل، بالتهديد الإيراني.

صحيفة يديعوت احرونوت: محلل إسرائيلي: هزيمة فصائل المقاومة في غزة غير ممكنة

الى ذلك، قال المحلل في صحيفة " يديعوت احرونوت" عوديد شالوم، إن هزيمة فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، أمر غير ممكن، محذراً من أن غزو القطاع سيكون أشبه بالقتال في غابات فيتنام، والدخول في متاهة الأنفاق، كاشفاً أن أياً من المرشحين الإسرائيليين لمنصب رئيس الحكومة ليس لديه الشجاعة لقول الحقيقة في كل ما يتعلق بالتعامل مع غزة.

وشدد المحلل على أن الجيش الإسرائيلي المسلّح بأحدث التقنيات العسكرية، يمكنه ضرب وتدمير أهداف في غزة عن بعد عدة أميال، لكنه، وهذه هي الحقيقة، غير قادر على إلحاق الهزيمة بالفصائل الفلسطينية. ورأى المحلل أن إسرائيل أخطأت حين قررت الانفصال عن غزة من جانب واحد، دون التنسيق مع السلطة الفلسطينية.

وختم المحلل قائلاً، إن إسرائيل بحاجة لاتفاق وقف إطلاق نار طويل الأمد مع غزة، على ضوء حقيقة أن ميزان الرعب سيكون متبادلاً كما ميزان الرعب مع حزب الله في لبنان، ولأن العودة إلى أزقة غزة ستكون مكلفة جداً.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
خاص - محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.