تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

صحيفة يديعوت احرونوت: مصدر سياسي إسرائيلي: بوتين ونتنياهو لم يتوصلا الى اتفاق في موضوع سورية

مصدر الصورة
وكالات

نقل المحلل رون بن يشاي، عن مصدر سياسي إسرائيلي قوله، إن المباحثات التي أجراها اليوم الخميس رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في موسكو، تناولت سبعة ملفات رئيسة، مضيفاً أنه لم يتم التوصل الى اتفاق كامل بين بوتين ونتنياهو في الموضوع السوري.

وقال المحلل، إن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، لم يشارك في المحادثات العسكرية بين ضباط روس وإسرائيليين، ما يعتبر مؤشراً غير جيد. وأضاف، إن رئيس أركان الجيش الروسي، فاليري غراسيموف، هو الذي ترأس الجانب الروسي في المحادثات، التي جرت في إطار اللقاء بين بوتين ونتنياهو. لافتاً الى أن الجانب الروسي أكد عزمه نقل المسؤولية عن بطاريات "اس 300" الى الجانب السوري. وقال بن يشاي، إن الهدف الأساسي لزيارة نتنياهو للعاصمة الروسية موسكو هو ترميم العلاقات بين إسرائيل، وخاصة الجيش الإسرائيلي، وبين المؤسسة الأمنية الروسية.

ونقل المحلل عن مسؤول إسرائيلي قوله، رئيس شعبة العمليات في الجيش الإسرائيلي، أهارون حليفا، سيلتقي قريبا نائب رئيس أركان الجيش الروسي، في إطار لجنة التنسيق، بهدف مواصلة بحث المسائل المتعلقة بالتنسيق العسكري بين الجانبين.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
خاص - محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.