تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

خطة إنتاجية جديدة لمديرية الإنتاج في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون

مصدر الصورة
ٍٍٍٍِِSANA

تحضر مديرية الإنتاج في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون حاليا لإطلاق تصوير أول مشاريعها الدرامية ضمن خطتها الإنتاجية الجديدة التي تأتي بإشراف وزارة الإعلام لتنشيط دور المديرية في الإنتاج الدرامي السوري.

ويتضمن العمل الأول الذي يحمل عنوانا مؤقتا “لا تقولا” لوحات كوميدية تم اعتمادها بموجب نتائج المسابقة التي أعلنت عنها المديرية مؤخراً حيث فازت أيضا ثلاثة أفلام قصيرة وفيلم طويل.

وحول الخطة الإنتاجية الجديدة والمسابقة ونتائجها قال عدي حمود مدير مديرية الإنتاج في تصريح لـ سانا “تم الإعلان عن المسابقة لتشجيع المواهب في الكتابة الدرامية وإتاحة المجال لكل من يمتلك القدرة على كتابة السيناريو التلفزيوني للمشاركة في الخطة الإنتاجية الجديدة للمديرية”.

وتابع حمود “تقدم للمسابقة أكثر من 300 نص درامي ما بين لوحات وأفلام قصيرة وطويلة وتم اختيار 30 لوحة و3 أفلام قصيرة وفيلم طويل لمجموعة من الكتاب من مختلف المحافظات وأكثر الفائزين هم ممن يكتبون السيناريو التلفزيوني لأول مرة”.

وأوضح حمود أن تصوير اللوحات الكوميدية سينطلق الاثنين القادم تحت إدارة المخرج وضاح شاهين بمشاركة عدد من نجوم الدراما السورية إلى جانب عدد من المواهب الواعدة في التمثيل الذين اختيروا بموجب اختبار أداء تم الإعلان عنه في وسائل الإعلام التابعة للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

ولفت حمود إلى أن لجنة القراءة في المسابقة عملت على إجراء المعالجة الدرامية لبعض النصوص ذات الأفكار الخلاقة الجديدة والتي كانت تنقصها الخبرة في كتابة السيناريو بهدف “عدم خسارة هذه الأفكار ولإعطائها الفرصة للظهور أمام الجمهور” وتعمل مديرية الإنتاج حاليا على بناء قاعدة بيانات تضم أسماء المواهب في الكتابة والتمثيل للتعاون معهم في مشاريعها الدرامية القادمة بما يتوافق مع رؤية وزارة الإعلام في تفعيل وتنشيط دور المديرية كقطاع إنتاجي حكومي في حركة الإنتاج الدرامي السوري وفق حمود.

محمد سمير طحان

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.