تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار إسرائيلية قصيرة

مصدر الصورة
وكالات

القناة 12: نتنياهو: التقيت عددا غير قليل من الزعماء العرب

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، انه يصل إلى العالم من خلال القوة الاقتصادية والأمنية والدبلوماسية الإسرائيلية، ومن هذا الموقع إلى العالم العربي. وأضاف: " لا أريد القول إنني التقيت مع جميع الزعماء العرب، لكنني التقيت مع عدد غير قليل منهم وهم يحترمون قوتنا."

17 الف شرطي لحماية الانتخابات الإسرائيلية

      نشرت الشرطة الإسرائيلية 17 ألف شرطي في جميع أنحاء إسرائيل، بهدف حماية انتخابات              الكنيست الـ 21، التي تبدأ اليوم الثلاثاء. فيما قرر الجيش الإسرائيلي نشر الآلاف من جنود  لحماية  10 آلاف مركز اقتراع موزعة على أكثر من 4000 منطقة.

أولمرت: نتنياهو يفاوض حماس

      قال رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، ايهود أولمرت، إن بنيامين نتنياهو يجري مفاوضات مع  حركة حماس.

      من جهة ثانية، اعتبر اولمرت أن الانتخابات الإسرائيلية ستحدد مستقبل دولة "إسرائيل" للسنوات          القادمة، مشيراً الى أن نتنياهو يمثل التهديد الحقيقي لصورة إسرائيل، ويجب أن يذهب ليستعيد عقله واتزانه.

صحيفة هآرتس: بناء حوالي 20 الف وحدة استيطانية خلال حكومات نتنياهو

     قالت حركة "سلام الآن" الإسرائيلية، إنه تم بناء 19346 وحدة استيطانية في مستوطنات الضفة           الغربية والقدس، خلال تسلّم بنيامين نتنياهو رئاسة الحكومة 70% منها في مستوطنات معزولة من المحتمل أن تضطر إسرائيل لإخلائها في أي اتفاق سياسي مع الفلسطينيين في المستقبل. وأوضحت الحركة أن عدد المستوطنين في المستوطنات المعزولة يصل الى 60 ألف مستوطن.

 وأشارت الحركة الى أن عمليات البناء تسارعت منذ وصول دونالد ترامب الى البيت الأبيض.           

 وأوضحت أن حديث نتنياهو عن رغبته في ضم المستوطنات بالضفة يدل على أنه يبحث عن أي وسيلة للإفلات من السجن، ولوقف الإجراءات القانونية ضده.

موقع "والا": غانتس يتوقع تأجيل الإعلان عن صفقة القرن

     قال بيني غانتس، رئيس تحالف "أزرق- أبيض، إنه يتوقع إرجاء الإعلان عن خطة السلام                الأمريكية بين إسرائيل والفلسطينيين، حال فوزه في الانتخابات. وأعرب غانتس عن أمله بعدم حصول نتنياهو على تفاصيل حول الصفقة، قد يستخدمها للدعاية الانتخابية.

                                                   ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.