تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مباحثات سورية لبنانية لتطوير العلاقات الزراعية بين البلدين

مصدر الصورة
ٍٍٍٍِِSANA

بحث وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري مع نظيره اللبناني حسن اللقيس سبل تطوير العلاقات الزراعية بين البلدين.

وأكد المهندس القادري خلال الاجتماع الذي عقد اليوم في مبنى وزارة الزراعة بدمشق ضرورة إيجاد رؤية مشتركة لتطوير التعاون في جميع المجالات الزراعية بين البلدين مبينا أن التعاون الوثيق بين الوزارتين في مجال البحث العلمي الزراعي يشكل أحد مقومات الانتاج الزراعي السوري واللبناني.

ولفت القادري إلى وجود اتفاقيات مشتركة بين البلدين في المجال الزراعي تهدف إلى توحيد آليات الاستيراد وتسجيل الدواء البيطري ووقاية النبات والحجر الصحي النباتي والمبيدات الحشرية مبديا الاستعداد لتزويد لبنان الشقيق بأنواع متعددة من الغراس كما يمكن الاستفادة من خبراته بمجالات زراعية سورية.

من جهته أكد اللقيس أن المباحثات اليوم تتركز حول سبل تطوير العلاقات الزراعية المشتركة بما يصب في مصلحة المزارعين في البلدين ويخدم عملية الاستيراد والتصدير عبر المرافئ والمعابر البرية السورية داعيا إلى إعادة تفعيل الاتفاقيات الموقعة خلال عام 2010 والتي توقف العمل بها خلال الحرب الإرهابية التي شنت على سورية والعمل على تطويرها.

 

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.