تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

نتائج أولية للانتخابات الاسرائيلية:

مصدر الصورة
وكالات - انتخابات الكنيست الاسرائيلي

قالت وسائل الإعلام العبرية، إن نسبة المشاركة في انتخابات الكنيست الـ 21 التي جرت اليوم الثلاثاء بلغت مع إغلاق صناديق الإقتراع 61.3%. فيما تباينت النتائج الأولية التي عرضتها قنوات التلفزة الاسرائيلية. إذ قالت القناة 12 العبرية، إن النتائج الأولية تظهر أن تحالف"أزرق - أبيض" برئاسة بيني غانتس حصل على 37 مقعد مقابل 33 لحزب "الليكود".

أما القناة 13، فقالت إن كتلة أحزاب اليمين مجتمعة حصلت وفق نتائج أولية على 66 مقعد مقابل 54 لكتلة أحزاب الوسط يسار. في حين قالت قناة " كان" إن تحالف "أزرق - أبيض" حصل على 37 مقعد مقابل 36 لحزب "الليكود".

وبحسب النتائج الأولية فقد حصل حزب العمل ويهدوت هتوراه وشاس على 7 مقاعد لكل حزب.. وحصل تكتل أحزاب اليمين و"كولانو" واليمين الجديد  و"اسرائيل بيتنا" وميرتس على 4 مقاعد لكل حزب.. بينما لم تتجاوز أحزاب "زهوت- هوية وحزب غيشر- الجسر" نسبة الحسم المحددة بـ 25.3%

وتعليقا على النتائج، أعلن بنيامين نتنياهو، أن معسكر اليمين حقق انتصارا واضحا، قائلا إنه سيبدأ على الفور بإجراء اتصالات مع أحزاب اليمين لتشكيل الحكومة حتى قبل إعلان النتائج النهائية. في المقابل، أعلن رئيس تحالف "أزرق- أبيض" بيني غانتس، فوزه قائلا "لقد فزنا والشعب قال كلمته".

إعداد :غسان محمد

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.