تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار قصيرة من إسرائيل:

مصدر الصورة
وكالات

موقع الاذاعة العبرية: هل يكون ضم مستوطنات الضفة جزءاً من صفقة القرن..؟

قالت الإذاعة العبرية، إن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، قد يكون نسّق مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، موضوع ضم المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية لتكون جزءاً لا يتجزأ من إسرائيل، بحيث تكون هذه الخطوة جزءاً من "صفقة القرن".

القناة الثانية: مصر توجه ضربة لخطة واشنطن اقامة الـ "ناتو" العربي- الاسلامي

قالت القناة الثانية العبرية، إن قرار مصر عدم المشاركة في الاجتماع الذي دعت اليه الولايات المتحدة في السعودية، يعد ضربة للخطة الأمريكية الرامية لإقامة "ناتو" شرق أواسطي، يضم دولا عربية وإسلامية، هدفه منع إيران من تعزيز قوتها، والحد من تأثير روسيا والصين في المنطقة. وأضافت القناة، أن امتناع مصر عن المشاركة في لقاء الرياض مرده الشكوك المصرية بجدية ترامب وعدم عرض الولايات المتحدة خطة واضحة حول مستقبل الحلف، والخشية من أن تؤدي هذه الخطوة الى زيادة التوتر مع  إيران.

غانتس أقر بالخسارة ولبيد يتوعد بتحويل حياة الليكود الى جحيم

اعترف بيني غانتس زعيم تحالف "أزرق أبيض"، بالخسارة أمام بنيامين نتنياهو، قائلا ان نتنياهو استحوذ على المتطرفين، وسيشكل الحكومة، وهذه هي النتيجة، وهذا هو الواقع. من جهته، توعد يائير لبيد، الرجل الثاني في تحالف "أزرق- أبيض" بتحويل حياة الليكود الى جحيم.

القناة 12: مفاتيح تفكيك الحكومة في ايدي ليبرمان

قالت القناة، إن فوز كتلة اليمين الإسرائيلية بفارق 10 مقاعد على كتلة وسط يسار، لا يعني أن مهمة تشكيل الائتلاف الحكومي ستكون بسيطة، وإذا بقيت النتائج كما هي، فهذا يعني  أن رئيس حزب "يسرائيل بيتينو" أفيغدور ليبرمان سيكون هو من يمسك بمفاتيح تفكيك الحكومة، خصوصا و أن نتنياهو أصبح بأمس الحاجة إليه. وقالت مصادر مقربة من ليبرمان، إنه طالب نتنياهو بالغاء التفاهمات الأخيرة مع غزة وتغيير جذري في السياسة الأمنية تجاه القطاع، كشرط لدخوله الائتلاف الحكومي القادم.

صحيفة معاريف: ترامب قدّم مساعدة كبيرة لـ نتنياهو

قالت الصحيفة، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قدّم لـ نتنياهو مساعدة كبيرة خلال حملته الانتخابية، إن من خلال التصريحات المؤيدة له، أو بقراره الاعتراف بضم الجولان السوري المحتل الى إسرائيل، والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية الى المدينة. والآن، سيكون على نتنياهو أن يرد الجميل، وهذا يعني أن ترامب سيضغط على نتنياهو كي يقبل بصفقة القرن، التي يرفضها اليمين الإسرائيلي، وهو ما سيكون بمثابة اللغم الذي ينتظر حكومة نتنياهو.

                                                     ترجمة: غسان محمد         

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.