تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار قصيرة من الكيان

مصدر الصورة
وكالات

 

 

القناة الثانية: تحذيرات للإسرائيليين من السفر إلى مصر والأردن وتركيا

حذّر مكتب "مكافحة الإرهاب" في ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية، الإسرائيليين من السفر إلى عدة مناطق بينها مصر، وخاصة سيناء، والأردن وتركيا، بسبب تواجد جماعات أو خلايا يمكن أن تنفذ هجمات في تلك الدول. كما شملت التعليمات المنع التام للسفر الى كل من العراق ولبنان والسعودية.

 

القناة 12: ترامب يطلع قادة اليهود الأمريكيين على صفقة القرن

دعا الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قادة اليهود الأميركيين إلى اجتماع في البيت الأبيض، يوم الثلاثاء المقبل، لبحث عدة قضايا، بينها "صفقة القرن"، المقرّر أن تعلن عنها الإدارة الأمريكية في الأسابيع القليلة المقبلة.

وكانت مصادر أمريكية قالت قبل يومين، إن الإعلان عن الخطة الأمريكية قد يكون خلال شهر نيسان الحالي، أو بعد تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو.

 

القناة 13: "الموساد" يهدد بكشف رجل نتنياهو السري في الدول العربية

كشفت القناة عن وجود خلافات حادة بين جهاز "الموساد " ومجلس الأمن القومي  حول إدارة العلاقات الإسرائيلية مع الدول العربية المعتدلة في المنطقة. ونقلت عن مسؤولين كبار في "الموساد" أن مجلس الأمن القومي برئاسة مائير بن شبات يدير قنوات اتصال وعلاقات غير مباشرة مع الدول العربية والاسلامية المعتدلة دون التنسيق مع "الموساد"، الذي هدد بكشف هوية رجل نتنياهو السري الذي يشرف على إدارة الاتصالات مع الدول العربية.

 

فشل مركبة الفضاء الإسرائيلية "بيرشيت" في الهبوط على القمر

كشفت مصادر إسرائيلية أن مركبة الفضاء الإسرائيلية "بيريشيت" فشلت في الهبوط على سطح القمر، وتحطمت قبل تمكنها من اتمام عملية الهبوط، بعد أن واجهت مشاكل فنية في المرحلة الأخيرة من الهبوط. وقالت المصادر إن إسرائيل كانت تأمل أن تصبح الدولة الرابعة في العالم، بعد الولايات المتحدة وروسيا والصين، التي تهبط مركبة فضائية تابعة لها على سطح القمر.

 

صحيفة هآرتس: أربعة أعضاء كونغرس ديمقراطيين يحذّرون نتنياهو من ضم الضفة الغربية

قالت الصحيفة، إن أربعة من كبار أعضاء الكونغرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي، المعروفين بتأييدهم لإسرائيل، حذّروا في رسالة علنية لرئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، من مغبة ضم الضفة الغربية. وأضافت الصحيفة إن الرسالة حملت توقيع كل من رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس اليوت انغل، ورئيس لجنة المخصصات، نيتا لافي، وعضوي الكونغرس تيد دويتش وبراد شنايدر، الذين يعتبرون من المقربين جداً لمنظمة "ايباك"، ونادراً ما يوجهون انتقادات لإسرائيل.

وأشارت الصحيفة الى أن أعضاء الكونغرس الأربعة، حذّروا من القيام بخطوات أحادية الجانب، من شأنها إبعاد التوصل الى حل عبر المفاوضات، والمس بالعلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل. ورأت الصحيفة أن الرسالة قد تكون بديلا لامتناع الادارة الأمريكية عن التعليق على تصريحات نتنياهو في موضوع ضم الضفة الغربية.

                                                    ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.