تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مشاركون في سيريا هيلث 2019: فرصة لتسويق أحدث التجهيزات الطبية

مصدر الصورة
SANA

أكد عدد من المشاركين في معرض “سيريا هيلث 2019” الذي نظمته شركة إكسبو شام الدولية لتنظيم المعارض أن المعرض منصة للاطلاع على أحدث المنتجات الطبية الدوائية والتجهيزات والمعدات الطبية وإيجاد فرص للاستثمار بالقطاع الصحي الواعد في سورية بمرحلة إعادة الإعمار.

المعرض الذي اختتم فعالياته اليوم على أرض مدينة المعارض بدمشق فتح المجال للتعريف بالمعامل والشركات المحلية المختصة بالصناعة الدوائية والتجهيزات الطبية التي عادت إلى الإنتاج مجددا وبحث إمكانية إعادة تسويق منتجاتها إلى مختلف الدول وفق الدكتور فداء علي مدير الشركة الطبية العربية “تاميكو” الذي أوضح في تصريح لمندوبة سانا أن الشركة استطاعت في أقل من عام تأهيل الأقسام الأساسية للإنتاج وافتتاح خطوط جديدة في مقرها المؤقت بعد أن دمر الإرهاب مقرها الرئيس.

الدكتورة لارا جيلو مسؤولة الدعاية لشركة بايوغار السورية لإنتاج المستحضرات الطبية التجميلية لفتت إلى أن المشاركة أتاحت لهم فرصة تسويق منتجات الشركة إلى دبي وعدد من الأسواق العربية الأخرى. ووفق ممثل شركة أفاميا بحماة لإنتاج الغازات الطبية يحيى الدالي فإن المعرض أسهم بتعريف المشاركين على المنتج الجديد للشركة وهو غاز طبي مسكن للآلام يستفاد منه في العيادات السنية والعمليات الجراحية التي لا تحتاج إلى تخدير والذي تم تصنيعه محليا بخبرات وطنية وفق مواصفات عالمية.

 

 

وأشار الدكتور ياسر عتريسي وكيل الشركة الإيطالية كري كار للمنتجات

 

الطبية الطبيعية في الشرق الأوسط وإفريقيا إلى أهمية المعرض في إيجاد فرص تسويقية لمنتجات الشركات الأجنبية بينما رأى رضوان محفوظ ممثل شركة الفانس ميديكال كروب للمنتجات الطبية الأجنبية والعربية في سورية أن أهميته تأتي للتعريف بالشركات وأخذ توكيلات منها لبيع منتجاتها محليا.

ومن شركة زردبند الإيرانية لمنتجات الأعشاب الطبية أشار وحيد كورجي إلى أن المعرض فرصة ترويجية لمنتجاتهم في سورية وشاركته الراي ميساتي هستام من شركة برارتو برشيا الإيرانية لتصنيع الأجهزة الطبية المتعلقة بالكشف عن مرض السرطان.

وبهدف الترويج للسياحة العلاجية جاءت مشاركة المشفى التخصصي الأردني وفق مندوبه عبد الله الخوالدة فالمشفى يقدم خدمات في مختلف المجالات العلاجية وحاصل على المرتبة الثالثة عالميا في مجال السياحة العلاجية معتبرا المعرض رسالة تؤكد عودة الأمان والاستقرار إلى سورية.

ويتطلع نبيل زمريم ممثل شركة هوسبيتل السورية لإنتاج الألبسة الطبية إلى فرص تسويقية مناسبة للشركة في الدول العربية والاجنبية تسهم بتوسع تصدير منتجاتها التي لاقت حضورا متميزا في السوق المحلية.

ورأت حنان بكداش من شركة ديفاهير اللبنانية لتوزيع المنتجات الطبية المستوردة أن المعرض يشكل منصة للقاءات وإيجاد وكلاء معتمدين فضلا على تعريف الزوار من غير المختصين بالمنتجات المتعلقة بمستحضرات التجميل.

ووفق المهندس طارق العمار مسؤول جناح وزارة الصحة نجحت المؤسسات الطبية من القطاع العام بالتعريف بالخدمات الطبية والرعاية الشاملة المقدمة في سورية بشكل مجاني ضمن أيام المعرض.

وحضرت منتجات الشركة المتحدة للصناعات التجارية “الشركة الخماسية” من القطن والشاش الطبي ومواد التعقيم بشكل لافت في جناح خاص لها حيث بين محمد خير فارس رئيس دائرة التجارة الداخلية بالشركة أن المعرض فرصة للتعريف بعودة الشركة إلى الإنتاج وإمكانية تغطية احتياجات السوق.

وافتتح معرض سيريا هيلث 2019 الأربعاء الماضي بمشاركة نحو 90 شركة محلية وعربية وأجنبية للإنتاج الدوائي والأجهزة الطبية ورافقه مؤتمر قدمت خلاله محاضرات وجلسات علمية عدة.

إيناس سفان

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.