تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

نتنياهو يطالب بتأجيل إعلان صفقة القرن عدة أشهر...توقعات بقرب إعلان الإعتراف الأميركي "بسيادة اسرائيل" على مستوطنات الضفة

مستوطنات اسرائيلية في الضفة
مصدر الصورة
وكالات - مستوطنات اسرائيلية في الضفة

نتنياهو يطالب بتأجيل إعلان "صفقة القرن" عدة أشهر...

نقلت مصادر إعلامية داخل فلسطين المحتلة لمحطة أخبار سورية عن مصادر مُطّلعة أن رئيس وزراء اسرائيل المكلف ، بنيامين نتنياهو، طلب من الإدارة الأميركية تأجيل إعلان ما يسمى "بصفقة القرن" الأميركية عدة أشهر،وتحديداً إلى ما بعد الأعياد اليهودية في شهري أيلول و تشرين الأول القادمين، من أجل إعطائه الفرصة لتشكيل وتثبيت حكومته لأنها غالباً ستكون حكومة ضيقة جداً!

توقعات بقرب إعلان الإعتراف الأميركي "بسيادة اسرائيل" على مستوطنات الضفة

وكشفت مصادرنا أن جهات عدة تتوقع أن تعلن إدارة الرئيس ترامب في أواسط شهر أيار القادم الإعتراف رسميا بسيادة اسرائيل على كل المستوطنات في الضفة الغربية، وذلك تماشيا مع تعهدات رسالة الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش الإبن إلى رئيس وزراء اسرائيل وقتئذ آرئيل شارون في أوائل شهر نيسان من عام 2004، والتي جاء فيها أن واشنطن تؤيد ما أسمته "سيادة إسرائيل" على المستوطنات، وكذلك عدم العودة الكاملة لحدود 4 حزيران 1967، وتزعم أن تبقى القدس الموحدة عاصمة "دولة إسرائيل"، ولا اعتراف بحق العودة للشعب الفلسطيني. و ترى المصادر أن هذا الإعلان الجديد هو دعم لحكومة نتنياهو، ولليمين في اسرائيل. وتضيف أنه من غير المتوقع، أن تكون هناك ردود فعل قوية من العديد من الدول العربية وخاصة الخليجية!

 

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.