تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار الكيان : طبيب إسرائيلي يغتصب سبعة أطفال و"بيتسيلم" الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلي قتل أربعة فلسطينيين دون مبرر

مصدر الصورة
وكالات

القناة الثانية: السفير الاسرائيلي لدى واشنطن: صفقة القرن ستأخذ مصالح اسرائيل بعين الاعتبار

أعرب السفير الإسرائيلي في الولايات المتحدة، رون دريمر، عن ثقته بأن الإدارة الأمريكية ستأخذ مصالح إسرائيل واحتياجاتها الحيوية بعين الاعتبار في أي خطة سياسية تطرحها في المنطقة، بما في ذلك صفقة القرن. كما أعرب دريمر عن تفاؤله بما ستتضمنه خطة السلام الأمريكية في ضوء التغيرات التي حصلت في العالم العربي، خصوصا ما يتعلق بالعلاقة مع إسرائيل.

واعتبر دريمير أنه سيكون على الفلسطينيين اتخاذ قرار باجتياز نهر الروبيكون. وقال، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قدّم لإسرائيل، قولاً وفعلاً، كل الدعم لتمكينها من "الدفاع عن نفسها" على حد تعبيره.

دانون: نتنياهو لن يعلن عن ضم مستوطنات الضفة قبل إعلان الخطة الأمريكية

من جانبه، قال السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، داني دانون، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لن ينفذ تعهده الانتخابي بضم المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، قبل إعلان الولايات المتحدة عن خطتها للسلام، مشيراً الى أن إسرائيل ستحترم الجهود الأمريكية.

الى ذلك، هدد رئيس حزب "البيت اليهودي" وأحد مركبات كتلة اتحاد أحزاب اليمين، عضو الكنيست بتسلئيل سموتريتش، بإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو الجديدة في حال موافقتها على صفقة القرن. وقال إن أحزاب اليمين لن توافق على أي انسحاب حتى لو كان مليمتراً واحداً، أو على تبادل أراض. وأضاف سموتريتش، إن حزبه لا يعارض المفاوضات مع الفلسطينيين طالما كانت مجرد ثرثرة.

القناة السابعة: أمني إسرائيلي سابق: حل مشكلة غزة يحتاج لـ "سادات" قادر على تغيير أنماط التفكير

قال رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي الأسبق يعقوف نيغال، إن الحل الوحيد لمشكلة قطاع غزة هي أن يوجد في القطاع "سادات" جديد، يكون على استعداد لتغيير نمط التفكير في غزة، معتبراً أن محمود عباس لا يصلح لهذه المهمة، لا في غزة ولا حتى في الضفة الغربية. وشدد نيغال على أنه لا يوجد حل سياسي مع غزة في المدى المنظور.

طبيب اسرائيلي يغتصب سبعة أطفال

كشفت القناة الثانية العبرية، صباح اليوم الخميس، أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت طبيب أطفال إسرائيلي، بتهمة التحرش واغتصاب 7 أطفال. وأضافت أن النيابة العامة الإسرائيلية، قدمت لائحة اتهام ضد الدكتور عيدان براك، 37 عاما، بتهمة اغتصاب 7 أطفال بشكل مباشر، والتحرش بحوالي 15 طفلا عبر الانترنت. وأضافت القناة، أنه تم توقيف الطبيب بناءاً على شكوى تقدم بها طفل يبلغ من العمر 14 عاما، كشف فيها أن الطبيب قام باغتصابه، وحاول استغلاله بالتهديد بفضحه.

صحيفة يديعوت أحرونوت: مناورة جوية اسرائيلية لاعتراض صواريخ غزة

أجرى سلاح الجو الإسرائيلي مناورة جوية واسعة النطاق، تحاكي سيناريو اعتراض صواريخ تُطلق على إسرائيل من قطاع غزة. وشاركت في المناورة بطاريات من منظومة "القبة الحديدية" ومنظومة "الباتريوت"، وتم خلالها اطلاق 10 صواريخ من جميع البطاريات لاعتراض الصواريخ المعادية.

وأوضح ضابط رفيع المستوى في سلاح الجو، أن سبب إجراء المناورة هو نتائج جولات التصعيد الأخيرة مع غزة، التي أظهرت أن الصواريخ التي أطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة تميزت بقدرة عالية على إصابة الأهداف بدقة.

خطة عسكرية لتعزيز قدرات الجيش القتالية

الى ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن تشكيل أول وحدة خاصة جديدة أطلق عليها اسم "الوحدة متعددة الأبعاد" بهدف تحسين قدرات الجيش على المناورة في الحرب، ومواجهة احتمالات الحرب، على جميع الجبهات. وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية إن هذه الوحدة ستجمع بين قدرات قوات المشاة والهندسة والمدفعية والمدرعات وسلاح الجو والاستخبارات، إضافة للقدرات التكنولوجية.

ونقلت صحيفة "يديعوت احرونوت" عن المصادر العسكرية قولها، إنه سيتم إدراج تشكيل الوحدة ضمن الخطة الخماسية التي يعكف رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي على إقرارها، ويسعى من خلالها إلى ملاءمة القوات المقاتلة وأساليب القتال لساحة القتال الحديثة. كما تشمل خطة كوخافي سلسلة قرارات أخرى تهدف للاستعداد للمعارك القادمة، بينها تطوير شبكة معلوماتية جديدة تربط بين أذرع الجيش المختلفة، وتكليف هيئة التخطيط في الجيش ببلورة أساليب قتال وتكنولوجيات حديثة تكون كفيلة بتعزيز القوة القتالية للجيش في المعارك القادمة.

صحيفة هآرتس: الصادرات الأمنية الإسرائيلية سجّلت رقما قياسيا في العام الماضي 2018

أعلنت شعبة التصدير الأمني في وزارة الحرب الإسرائيلية، أن العام 2018 سجل رقماً قياسياً في حجم الصادرات الأمنية الإسرائيلية الى الخارج، حيث بلغت قيمة العقود 7.5 مليار دولار، الأمر الذي اعتبره رئيس شعبة التصدير، ميشيل بن باروخ، رقماً قياسياً، رغم تراجع الصادرات بنحو 6 مليار شيكل مقارنة بالعام 2017.

وأوضحت الشعبة، أن مبيعات منظومات الصواريخ والدفاع الجوي وأجهزة التنصت، تراجعت بنسبة 7%، بينما حصل ارتفاع بنسبة 25% على مبيعات الطائرات المسيرة و الدرونات والطائرات المأهولة. واشارت الشعبة الى أن غالبية العقود تم توقيعها مع دول آسيا والمحيط الهادئ بنسبة 46%، وأوروبا بنسبة 26%، وأميركا  الشمالية بنسبة 20%، وأميركا اللاتينية بنسبة 6%، وأفريقيا بنسبة 2%.

"بيتسيلم" الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلي قتل أربعة فلسطينيين دون مبرر

اتهمت منظمة "بيتسيلم" الحقوقية الإسرائيلية، الجيش الإسرائيلي بقتل أربعة فلسطينيين دون أي مبرر، منذ بداية شهر آذار 2019، قائلة إن جنوداً اسرائيليين أطلقوا النيران الفتاكة على الفلسطينيين دون أن تكون هناك حاجة لإطلاق النار.

وأوضحت المنظمة، أن ما حصل يؤكد استهتار الجيش الإسرائيلي بحياة الفلسطينيين، وانتهاك معايير إطلاق النار. وأضافت إن هذه الأحداث تعد جزءاً من روتين ممارسات الجنود وعناصر الشرطة الإسرائيلية التي تتم في إطار سياسة إسرائيلية منهجية وبتوجيه مباشر من المستويات العسكرية والسياسية.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.