تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

موسكو تبحث مع الرئيس الأسد دورها في إعادة إعمار سورية وتنقل له رسائل إيجابية من القيادة السعودية

مصدر الصورة
رئاسة الجمهورية العربية السورية

بحث الرئيس بشار الأسد، أمس، مع نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف، مساهمة موسكو في إعادة إعمار سورية، والتعاون بين البلدين في كافة المجالات. وتركزت مباحثات المسؤول الروسي الذي يقوم بزيارة سورية حاليا، مع الرئيس الأسد ووزير الخارجية وليد المعلم على دور ومساهمة روسيا في إعادة إعمار سورية.

واستهل نائب رئيس الوزراء الروسي اللقاء بكلمة ترحيبية أبلغ خلالها رئيس الجمهورية العربية السورية بأنه ينقل تحية كبيرة له من العاصمة الروسية. وعبّر بوريسوف عن اعتقاده بأن "الجهود التي نبذلها لإصلاح الدمار الذي أصاب الاقتصاد السوري ستتكلل بالنجاح".

من جانبه قال الرئيس الأسد إنه يرحب بزيارة نائب رئيس الحكومة الروسية ويريد أن يناقش معه بعض التفاصيل المتعلقة بتحقيق ما تم الاتفاق عليه في وقت سابق.

كما تناول اللقاء بين الرئيس الأسد وبوريسوف التعاون القائم بين البلدين في المجالات كافة والاتفاقيات الموقعة بين الجانبين في إطار اللجنة السورية - الروسية المشتركة وخاصة في قطاعات الطاقة والصناعة وزيادة التبادل التجاري.. وعرض الجانب الروسي مراحل التنفيذ التي تم إنجازها في هذه الاتفاقيات، والعوائق التي تؤخر إتمام ما تبقى منها.

وأشار بوريسوف إلى عزم بلاده مواصلة تقديم الدعم لسورية حتى دحر الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار إلى أراضيها كافة وإعادة الإعمار ولفت إلى وجود قرار روسي ثابت بالوقوف إلى جانب الشعب السوري في الظروف الصعبة التي تسببت بها الحرب الإرهابية والاقتصادية.

يذكر أن بوريسوف الذي يشغل منصب نائب رئيس الحكومة في روسيا يرأس في الوقت نفسه الجانب الروسي في اللجنة الروسية - السورية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني بين البلدين، وفقاً لروسيا اليوم.

من جهة ثانية، كشف مصدر مطلع أمس، أن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية ألكسندر لافرنتييف حمل رسائل إيجابية من القيادة السعودية للقيادة السورية. وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة سبوتنيك، إن الرسائل السعودية الإيجابية تتعلق بإعادة العلاقات ومناقشة كافة الملفات بين البلدين.

وكان الرئيس الأسد التقى، الجمعة، لافرنتييف القادم من السعودية حيث اجتمع هناك بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وبحث معه الملف السوري بالتفصيل.

مصدر الخبر
RT

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.