تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار قصيرة من الكيان: توتر دبلوماسي بين فرنسا وإسرائيل , غرينبلات: صفقة القرن لن تعتمد حل الدولتين

مصدر الصورة
وكالات

القناة 12: توتر دبلوماسي بين فرنسا وإسرائيل

كشفت مصادر اسرائيلية عن توتر دبلوماسي بين فرنسا وإسرائيل، وذلك على خلفية احتجاج شديد اللهجة قدمته باريس للحكومة الإسرائيلية، رداً على قرارها اقتطاع مبلغ 500 مليون شيكل من أموال المقاصة الفلسطينية، رداً على المخصصات المالية التي تدفعها السلطة لعائلات الشهداء. وأوضحت المصادر أن باريس طالبت بتسليم الأموال كاملة وغير منقوصة للسلطة الفلسطينية، لكن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، رفض الطلب الفرنسي عبر رسالة رسمية شديدة اللهجة.

 

أحزاب اليمين المتطرف تضع عدة شروط لقبول المشاركة في حكومة نتنياهو

أعلنت كتلة اتحاد أحزاب اليمين الإسرائيلي المتطرف الكهانية، أنها ستطالب حزب "الليكود"، خلال المشاورات الخاصة بتشكيل الائتلاف الحكومي الجديد، التزاماً واضحاً من الحكومة الجديدة بعدم الاعتراف بدولة فلسطينية ورفض إخلاء أي مستوطن. إضافة لشرط آخر يطالب بتعديل قانون الحصانة، بحيث لا يكون بالإمكان محاكمة عضو كنيست. كما ستطالب أحزاب اليمين بحقيبتي القضاء والتربية والتعليم، وسن قانون يسمح بالالتفاف على المحكمة العليا.

 

القناة الثانية: جنود إسرائيليون يشاركون في تدريبات عسكرية دولية

كشفت مصادر عسكرية إسرائيلية عن مشاركة مئات الجنود الإسرائيليين من لواء المظليين في مناورة تدريبية دولية باسم "x ALLied spirit" الى جانب قوات ألمانية وأمريكية وبريطانية. ونقلت القناة الثانية العبرية عن المصادر قولها، إن هدف التدريبات هو تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في أساليب التدريبات والعمليات المعتمدة في كل دولة، بالإضافة إلى تحسين العلاقات بين الجيوش المختلفة.

 

قناة "كان": كوخافي يستغل الهدوء مع غزة للتحضير للمواجهة القادمة

كشفت قناة "كان" العبرية، أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال أفيف كوخافي، يعمل على استغلال التقدم الحاصل في التفاهمات بين إسرائيل وحركة حماس، من أجل استكمال جهوزية الجيش الإسرائيلي للمواجهة القادمة مع قطاع غزة. وأوضحت القناة، أن كوخافي يجهز الجيش لأي طاريء، ويعمل على سد الفجوات في القوات البرية في إطار خطة تحمل اسم "المواسم الأربعة"، التي تعتبر غزة المنطقة الأكثر عرضة للانفجار.

صحيفة "إسرائيل اليوم": غرينبلات: صفقة القرن لن تعتمد حل الدولتين

كشفت صحيفة "يسرائيل اليوم" أن المبعوث الأمريكي الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، قال في محادثات مغلقة، أن "صفقة القرن" لن تعتمد حل الدولتين. وأضافت الصحيفة، إن غرينبلات نفى أن تكون الخطة تتحدث عن نقل أجزاء من سيناء إلى غزة.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
خاص - محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.