تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار قصيرة من الكيان : نتنياهو يرحب بقرار واشنطن تشديد العقوبات على ايران.. حسين سلامي سيواصل سياسة سلفه المتشددة ضد اسرائيل

مصدر الصورة
عن الانترنت

القناة الثانية:

 نتنياهو يرحب بقرار واشنطن تشديد العقوبات على ايران

رحّب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بقرار الإدارة الأميركية تشديد العقوبات على إيران، قائلا إن القرار ذو أهمية كبيرة لزيادة الضغط على "النظام الإرهابي" في إيران. وأضاف، "نقف إلى جانب إصرار الولايات المتحدة على مواجهة العدوانية الإيرانية، وهذه هي الطريق الصحيحة لوقفها" على حد تعبيره.

وزير اسرائيلي: القرار الأمريكي سيجبر ايران على وقف دعمها لحزب الله

من جانبه، أشاد القائم بأعمال وزير الخارجية يسرائيل كاتس، بالقرار الأمريكي، معتبرا أنه سيجبر ايران على التوقف عن تطوير برنامجها النووي، ودعم حزب الله وغيره من المنظمات في المنطقة. وقال كاتس، إن إسرائيل ستبقى شريكا مخلصاً لأمريكا في خطواتها ضد العدوان الإيراني.

محللون اسرائيليون: تعيين حسين سلامي قائداً للحرس الثوري الايراني تغيير نادر ورسالة ايرانية للولايات المتحدة

اعتبرت المحللة السياسية لإذاعة الجيش الإسرائيلي، نوعا موعالم، تعيين حسين سلامي، قائدا للحرس الثوري الايراني، تغييرا نادرا في قيادة الحرس الثوري، ورسالة من طهران تقول إن خط المواجهة الذي تقوده ضد الولايات المتحدة لن يتغير. وأشارت المحللة إلى تصريحات سابقة لـ سلامي هدد فيها الإتحاد الأوروبي وإسرائيل.

موقع "والا":

حسين سلامي سيواصل سياسة سلفه المتشددة ضد اسرائيل

من جانبه، قال المحلل غاي الستر، إن قائد الحرس الثوري الايراني الجديد، حسين سلامي، سيواصل السياسة المتشددة لسلفه، محمد علي جعفري، وسيكون عليه مواجهة القرار الأمريكي بإدراج الحرس الثوري على قائمة التنظيمات الإرهابية، الذي يهدف لتشديد الضغوط على ايران. وأشار المحلل إلى أن سلامي، كان أعلن قبل ثلاثة أشهر، أن هدف الاستراتيجية الايرانية هو إزالة الكيان الصهيوني من الخارطة السياسية، وهدد بتدمير اسرائيل في حال أقدمت على شن حرب على ايران.

وأضاف المحلل، أن سلامي سيتولى المسؤولية عن 125 ألف مقاتل, يشكلون الحرس الثوري الايراني، الذي يضم ميليشيا "الباسيج" وقوات من المتطوعين، ولديه جيش من القوات الجوية والبحرية منفصل عن الجيش الايراني النظامي. كما أن فيلق القدس برئاسة قاسم سليماني، يعد جزءاً من حرس الثورة، المسؤول عن نشاطات الحرس في الخارج.

ترجمة: غسان محمد

 

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.