تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار من الكيان الإسرائيلي : سفير أمريكي سابق يشكك بجدوى العقوبات الأمريكية على إيران و سيناتور امريكي: حكومة نتنياهو عنصرية

مصدر الصورة
وكالات

القناة الثانية: نتنياهو: سنطلق اسم ترامب على إحدى مستوطنات الجولان المحتل

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، إنه سيقدم قريبا للحكومة، اقتراحاً بإطلاق اسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على إحدى المستوطنات اليهودية في الجولان السوري المحتل، وذلك من باب الامتنان للرئيس الأمريكي على اعترافه بضم الجولان الى إسرائيل.

واعتبر ما يسمى "المجلس الاقليمي" في الجولان المحتل، أن هذه الخطوة تتفق مع التوجه والهدف الأساس، وتساعد في مضاعفة عدد المستوطنين في الجولان خلال العقد القادم.

 

قناة "كان" العبرية: سفير أمريكي سابق يشكك بجدوى العقوبات الأمريكية على إيران

شكك السفير الأمريكي السابق في إسرائيل، دان شابيرو، بجدوى العقوبات الأمريكية الجديدة على إيران، قائلاً إنها ستسبب توتراً مع حلفاء أمريكا الأوروبيين، ودول أخرى في العالم. وأضاف شابيرو في حديث لقناة "كان" العبرية، إن خروج الولايات المتحدة من الاتفاق النووي سبب انقساماً في العالم، فيما تسبب الضغط الاقتصادي على إيران بفجوة كبيرة مع الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية.

وشدد شابيرو على أن العقوبات الجديدة لن تؤدي الى تغيير السياسة الإيرانية، من دون دعم دول أخرى. بالتالي، فإن التحدي الاساس أمام ادارة ترامب هو كيفية الانتقال من الضغط الى التغيير. واستبعد شابيرو، احتمال أن يكون ترامب يخطط لمهاجمة إيران، ويسعى لحرب جديدة في الشرق الاوسط. قائلاً إن ما يريده هو إرغام إيران على العودة الى المفاوضات للتوصل الى اتفاق جديد، أو دفعها الى الانسحاب من الاتفاق الحالي ليكون ذلك ذريعة لدفع دول أخرى للانضمام الى الخطوات الأمريكية، والمشاركة بعمل عسكري  ضد إيران.

 

موقع "والا": غانتس: مفاوضات تشكيل الإئتلاف الحكومي تهدف لمنح نتنياهو حصانة قضائية

شن رئيس تحالف "أزرق- أبيض" الإسرائيلي بيني غانتس، هجوماً حاداً على المفاوضات التي يجريها حزب "الليكود" برئاسة بنيامين نتنياهو مع كتلة أحزاب اليمين الإسرائيلي المتطرف، قائلاً إن الهدف الحقيقي للمفاوضات هو منح نتنياهو حصانة قانونية، تسمح له بالإفلات من التهم الموجه له في قضايا الفساد.

وأوضح غانتس، إن كتله "أزرق- أبيض" ستحاول قدر الإمكان إفشال محاولة نتنياهو الحصول على الحصانة التي ينتظر الحصول عليها من خلال تشكيل إئتلاف حكومي يوافق على تمرير قانون بهذا الخصوص.

 

صحيفة يديعوت أحرونوت: الوزير السابق أيوب قرّا يتهم جهات في "الليكود" بتصفيته سياسياً

اتهم الوزير الإسرائيلي السابق أيوب قرّا، جهات في حزب "الليكود" وعلى رأسها الوزير حاييم كاتس، وعضوا الكنيست دافيد بيتان وديفيد امسلام ، بتصفيته سياسياً وطعنه في الظهر، قائلاً إنهما يعملا على إبعاده الى المواقع الاخيرة في قائمة "الليكود"، لأسباب سياسية. وأضاف، إن إبعاده من القائمة أدى الى تحول أصوات "الدروز" في إسرائيل الى تحالف "أزرق- أبيض".

 

سيناتور امريكي: حكومة نتنياهو عنصرية

وصف السيناتور الأمريكي بيرني ساندرس، الذي أعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة الأمريكية، حكومة بنيامين نتنياهو، بالعنصرية، وتتعامل مع الفلسطينيين بطريقة غير مقبولة. وأضاف، إن هدف الولايات المتحدة يجب أن يكون الجمع بين البشر، وليس دعم دولة تخضع لحكم اليمين العنصري. وأوضح ساندرس، إن الولايات المتحدة تقدم لإسرائيل مساعدات عسكرية بمليارات الدولارات، لكن يتعين عليها التعامل مع قضية الشرق الاوسط بصورة عادلة ومتوازنة.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
خاص - محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.