تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار من الكيان الإسرائيلي : الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية تحذّر من انهيار السلطة الفلسطينية

مصدر الصورة
وكالات

المركز اليروشاليمي للدراسات: الإمارات في طريقها للتطبيع العلني مع إسرائيل

قال المحلل يوني بن مناحيم، إن قرار الإمارات العربية المتحدة دعوة إسرائيل للمشاركة في معرض "اكسبو "2020"، بالرغم من قرارات القمة العربية الاخيرة، تعني أن دول الخليج لا تخشى التطبيع مع إسرائيل، وتعمل على دفعه بهدوء في موازاة بلورة "صفقة القرن" الأمريكية. وأضاف، إنه الى جانب قيام مسؤولين إسرائيليين بزيارات لعدد من دول الخليج، ورغم أن السعودية لا تزال ترفض استقبال وفود إسرائيلية بصورة علنية، إلا أن العالم العربي متأكد من وجود علاقات سياسية وأمنية قوية جداً بين القصر الملكي في الرياض وبين إسرائيل من خلف الستار، ستظهر الى الملأ في الوقت المناسب من وجهة النظر السعودية.

ورأى المحلل، أن الدول العربية قبلت الموقف الإسرائيلي القائل إن التطبيع مع إسرائيل لا يجب أن يكون مرتبطاً بالتوصل الى تسوية دائمة مع الفلسطينيين، وأن العلاقات يجب أن تتطور بشكل طبيعي على اعتبار أنه لا يوجد لإسرائيل أي نزاع مع أي دولة خليجية، ولديها اتفاقات سلام مع الأردن ومصر.

موقع تيك ديبكا: الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية تحذّر من انهيار السلطة الفلسطينية

ذكر موقع /تيك ديبكا/ المقرب من المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، أن شعبة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي "أمان" رفعت تقريراً للحكومة الإسرائيلية حذّرت فيه من احتمال انهيار السلطة الفلسطينية، على ضوء تدهور الوضع الاقتصادي والمالي، الأمر الذي سيفرض على إسرائيل تحمل المسؤولية عن حياة حوالي 2.5 مليون فلسطيني في الأراضي الفلسطينية.

وبحسب الموقع، فإن تحذير "امان" دفع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لعقد اجتماع عاجل مع وزير المالية موشيه كحلون، خصص لبحث الوضع في الأراضي الفلسطينية، والنتائج التي يمكن أن تترتب على انهيار مفاجيء للسلطة الفلسطينية.

في المقابل، دعا المحامي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن كابير، الى سحق السلطة الفلسطينية وعدم إعادة تأهيلها، من خلال تحويل الأموال. كما دعا عضو الكنيست بتسلئيل سموتريتش، الذي يتوقع أن يكون الحليف الجديد لبنيامين نتنياهو في الحكومة المقبلة، إلى عدم الخضوع لأي تحذيرات او تهديدات بانهيار السلطة الفلسطينية، معتبراً أن انهيارها لا يشكل أي تهديد لإسرائيل.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
خاص - محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.