تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

فلسطين:واشنطن ضد توفير شبكة أمان مالية للسلطة الفلسطينية..اقتراح بقبول المقاصة ناقصة ..أو تغيير اسم "مخصصات الأسرى وأهالي الشهداء"

مقر السلطة الفلسطينية في رام الله
مصدر الصورة
وكالات - مقر السلطة الفلسطينية في رام الله

واشنطن ضد توفير شبكة أمان مالية للسلطة الفلسطينية

توقعت مصادر فلسطينية خاصة لمحطة أخبار سورية أن التزام وزراء الخارجية العرب بتأمين وتوفير شبكة أمان لميزانية السلطة الوطنية الفلسطينية وقدرها مائة مليون دولار قد يتأخر تنفيذه، إذ أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تمارس ضغطاً على الدول الخليجية لعدم توفير هذه الشبكة ما دامت السلطة الوطنية تقاطع هذه الإدارة وترفض رفضا قاطعا "صفقة القرن".

وأوضحت المصادر أن وعوداً عربية مقدمة للسلطة الفلسطينية بأن يبدأ العمل بهذا الالتزام بعد شهرين على الأقل، أي في شهر تموز القادم.

اقتراح بقبول المقاصة ناقصة ..أو تغيير اسم "مخصصات الأسرى وأهالي الشهداء"

إلى ذلك كشفت مصادرنا أن جهات عدة أكدت أن دولاً عربية وغربية طلبت من السلطة الوطنية الفلسطينية تسلم المقاصة منقوصة، وأن هذه الدول ستوفر ما اقتطعته اسرائيل بحجة أن المبلغ المقتطع يذهب لعائلات المقاومين، لأهالي الأسرى والشهداء، وترفض القيادة الفلسطينية ذلك، مع أن هذا الطلب والإقتراح يأتي أيضاً لمنع انهيار مالي كامل للسلطة الفلسطينية.

 ويُصّر الرئيس عباس على تسلم المقاصة كاملة غير منقوصة ولو فلساً واحداً ويقول إن هذه أموال الشعب الفلسطيني.

وفي ذات الشأن ذكرت المصادر أن دولاً اوروبية اقترحت على السلطة الوطنية تغيير اسم "مخصصات الأسرى وأهالي الشهداء" إلى اسم اجتماعي أو إلى اسم مموه، لكن السلطة الوطنية الفلسطينية لم تقدم أي جواب على هذا الاقتراح. وفي الوقت نفسه تقول بصوت عال أن تدخل اسرائيل أو أية جهة بميزانيات السلطة الوطنية أمر مرفوض!

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.