تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

جنرال اسرائيلي: تحسين الوضع الاقتصادي في غزة مصلحة اسرائيلية..ومن مصلحة اسرائيل تجنب المواجهة مع غزة

مصدر الصورة
وكالات - مواجهة الإحتلال بإطلاق البالونات الحارقة من غزة

موقع ماكور ريشون:

جنرال اسرائيلي: تحسين الوضع الاقتصادي في غزة مصلحة اسرائيلية

قال رئيس لجنة التنسيق والإرتباط في وزارة الحرب الاسرائيلية، الجنرال اياد سرحان، إن مسيرات العودة الفلسطينية على حدود قطاع غزة تعبر عن إحباط الفلسطينيين من الوضع الاقتصادي، مشيرا إلى أن فصائل المقاومة الفلسطينية نجحت في توجيه البوصلة نحو إسرائيل، بالتالي فإن تخفيف الضائقة الإنسانية في القطاع مصلحة إسرائيلية. وأضاف: "استمرار التوتر الأمني في غزة يجعلني لا أذكر متى نمت ليلة كاملة، وكذلك مستوطنو غلاف غزة لا ينامون.. هذا هو الواقع الذي نتعامل معه."

وأشار الجنرال الاسرائيلي إلى أنه لم يعد لدى سكان غزة ما يخسرونه، ولذلك فإن عشرات الآلاف منهم يذهبون إلى الجدار صباح كل يوم جمعة. ورأى أن غزة لا تشكل تهديدا وجوديا على إسرائيل، ومن المؤسف أن تخسر اسرائيل علاقاتها مع العالم، وترتفع بسبب غزة الأصوات الداعية لنزع الشرعية عن إسرائيل، موضحا أن الحل في غزة، سياسي، وليس عسكريا. وإذا كان يمكن الدخول إلى القطاع وتدميره، فإن السؤال هو: من سيقوم ببنائها بعد ذلك؟ ومن سيتحمل مسؤوليتها..؟.

صحيفة يديعوت احرونوت:

من مصلحة اسرائيل تجنب المواجهة مع غزة

إلى ذلك، قالت صحيفة يديعوت احرنوت، إن فصائل المقاومة الفلسطينية استأنفت إطلاق البالونات الحارقة والمفخخة على مستوطنات غلاف غزة، بهدف وخز إسرائيل، التي من مصلحتها تجنب التصعيد. وإذا كانت جولة العنف الأخيرة انتهت، إلا أنها توضح مدى هشاشة الوضع، ما يعني أن الأمور قد تتطور، دون سابق إنذار،  نحو الأسوأ، وتصل إلى مواجهة كبرى يتوغل فيها الجيش الإسرائيلي إلى قطاع غزة.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.