تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار الكيان الإسرائيلي : الحرب ستندلع في الصيف المقبل و المواجهات الحالية في غزة لن تتطور الى حرب

مصدر الصورة
وكالات

القناة الثانية: في اليوم الثاني للعدوان على غزة.. محللون إسرائيليون: المواجهات الحالية لن تتطور الى حرب

قال محللون إسرائيليون، سياسيون وعسكريون، إن الأحداث التي تدور الآن على حدود قطاع غزة، تندرج في إطار التصعيد وليس في إطار الحرب، بالتالي لن يكون هناك انهيار كامل يجر الى حرب أوسع، وما يحدث هو عبارة عن مواجهات ميدانية على الأرض نتيجة عدم التوصل إلى اتفاق تهدئة. ورجح المحللون أن تنجح مصر بالتوصل إلى اتفاق في الساعات أو الايام القادمة. ورأى المحلل روني دانيل، أنه  لا يوجد أي سيناريو مفاجيء أو خطير، مشيراً إلى أن جميع الأطراف لا تريد الوصول الى حرب ستخسر فيها.

صحيفة يديعوت أحرونوت: الحرب ستندلع في الصيف المقبل

الى ذلك، قال المحلل أليكس فيشمان، إن جولة التصعيد الحالية ستنتهي قريباً، لكن حرباً كبيرة في قطاع غزة ستندلع خلال الصيف المقبل، وتحديداً في شهري تموز أو آب. واضاف، إن رئيس الأركان الجنرال افيف كوخافي يجهز الجيش الإسرائيلي والرأي العام لهذه الحرب، كما أن القيادة السياسية الإسرائيلية تنتظر إشارة من الجيش بأنه جاهز لعملية عسكرية واسعة بهدف اضعاف القدرات العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية واستعادة الردع من جديد، دون أن يضطر للبقاء لوقت طويل في قطاع غزة.

صحيفة هآرتس: حكومة نتنياهو لم تلتزم بتعهداتها

بدوره، قال محلل الشؤون العسكرية في صحيفة "هآرتس"، عاموس هرئيل، إن حكومة بنيامين نتنياهو لم تلتزم بتعهداتها لجهة التسهيلات التي كان يفترض أن تقدمها لقطاع غزة، ما ساهم في زيادة التوتر الحالي مع غزة. واستبعد هرئيل أن تتدحرج الأوضاع الى مواجهة أكبر.

                                                                          ترجمة : غسان محمد

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.