تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

العدوان على غزة: دعم أمريكي مطلق.. ووزير اسرائيلي يعترف بفشل جيشه في القضاء على المقاومة

مصدر الصورة
وكالات -إطلاق صواريخ من قطاع غزة على الأراضي المحتلة

القناة الثانية العبرية:

دعم أمريكي مطلق..

كشفت مصادر اسرائيلية، أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، التقى أمس، السفير الأمريكي في إسرائيل، دافيد فريدمان، وسفراء الولايات المتحدة في فرنسا والإتحاد الاوروبي والمانيا والبرتغال. وقالت المصادر إن السفراء الأمريكيين جددوا تأيدد والولايات المتحدة، ودعمها المطلق للعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة..

وقال عضو في "الكابينيت" إنه لا يوجد حتى اللحظة قرار لدى القيادة العسكرية أو السياسية في إسرائيل بالذهاب إلى مواجهة عسكرية واسعة في قطاع غزة، لكن الوضع قد يتدهور في ظل الظروف الحالية.

صحيفة يديعوت احرونوت:

وزير اسرائيلي: غزة لن تغرق في البحر كما تمنى رابين

وفيما هدد وزير شؤون الاستخبارات الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، برد حازم على غزة، مع الحرص على عدم الإنجرار إلى حرب شاملة، معتبرا أن الحل يأتي عن طريق احتلال قطاع غزة مجددا، وقال وزير الطاقة الاسرائيلي، يوفال شتاينيتس، إن اسرائيل لن تستطيع ايجاد حل لمشكلة غزة، وستضطر للتعامل مع تهديداتها في الـ 30 عاما القادمة. وأضاف: لا توجد حلول سحرية للوضع القائم في غزة، ورغم أننا ألحقنا أضرارا جسيمة بالقدرات العسكرية للمقاومة الفلسطينية، إلا أننا لم ولن ننجح في القضاء عليها كليا، لأن مسألة الردع معقدة جدا. وحذّر شتاينتس من الرهان على حصول تحول في الرأي العام العربي تجاه اسرائيل قائلا: يجب ألا نخدع أنفسنا بحالة عداء الشارع العربي لنا، وعلينا أن نتكيف معها.

وقال شتاينتس، إن غزة لن تذهب إلى أي مكان، ولن تغرق في البحر، كما تمنى رابين، وليس هناك من سيناريو واقعي يعيد السلطة الفلسطينية إلى غزة، وفي حال اتخذنا قرارا بذلك، فإننا سنضطر لإعادة احتلال القطاع، والإتيان بعباس على حرابنا. وتابع شتاينتس: اعتقدت قبل سنوات أننا يجب أن نعيد احتلال القطاع، لكني اليوم لم أعد واثقا بذلك، فقد تغيرت الأمور، والأثمان التي سندفعها ستكون باهظة جدا، وسنخسر عددا كبيرا من القتلى..

عسكريا، أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أن الفصائل الفلسطينية أطلقت 600 صاروخا على مستوطنات غلاف غزة، أسفرت عن مصرع أربعة مستوطنين وجرح العشرات، ونقل المئات إلى مراكز العلاج النفسي، جراء إصابتهم بصدمات نفسية، فضلا عن الأضرار المادية الجسيمة التي لحقت بالمستوطنات. فيما أعلن ضابط إسرائيلي، أن الطائرات الحربية شنت أكثر من 100 غارة جوية ضد قطاع غزة.

إلى ذلك، قالت مصادر عسكرية اسرائيلية، إن المقاومة الفلسطينية، استخدمت للمرة الأولى، طائرات بدون طيار في ردها على الغارات الاسرائيلية. ما يعتبر تطورا نوعيا سيكون على المؤسسة العسكرية الاسرائيلية أن تأخذه في الحسبان في أي مواجهة قادمة..

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.