تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير خاص: قراءة في نتائج المواجهة مع غزة.. فشل ذريع للقبة الحديدية.. مستوطنو غلاف غزة: إسرائيل خرجت خاسرة

مصدر الصورة
وكالات

موقع "والا": خبير إسرائيلي يعترف بفشل القبة الحديدية في اعتراض الصواريخ الفلسطينية

كشف الرئيس السابق لقسم أبحاث الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، يعقوف عميدرور، تفاصيل خطيرة تعلق بفشل القبة الحديدية في اعتراض صواريخ المقاومة الفلسطينية، خلال جولة المواجهة الأخيرة مع قطاع غزة، قائلاً إن هناك فجوة حرجة في نظام الحماية الجوية، لدرجة أنه لا يوجد الوقت الكافي لاعتراض الصواريخ في حال إطلاقها على موقع يبعد بضعة كيلومترات عن الهدف.

موقع تيك ديبكا: صاروخ بدر 3 كان مفاجأة المواجهة مع غزة

الى ذلك، نقل موقع /تيك ديبكا/ عن مصادر عسكرية إسرائيلية قولها، إن صاروخ بدر3 الذي أطلقته المقاومة الفلسطينية على الجانب الإسرائيلي ألحق اضراراً جسيمة في مناطق عسقلان وأسدود، ولم يكن لدى سكان المنطقتين الوقت الكافي للهرب بحثاً عن مأوى. وأضافت المصادر أن مدى صاروخ بدر 3 يصل الى 160 كلم، وينفجر على بعد 20 متراً من الهدف، وتنطلق  منه 1400 شظية، ما يعني أنه يلحق خسائر كبيرة جداً في المواقع القريبة من مكان انفجاره.

صحيفة معاريف: جولة المواجهة القادمة مسألة وقت

وعلى صعيد الجهود التي تهدف للتوصل الى تهدئة جديدة، قالت مصادر عسكرية إسرائيلية، إن تقديرات المنظومة الأمنية التي عُرضت على المستوى السياسي، حذّرت من أن التهدئة لن تصمد، وأن المواجهة القادمة هي مسألة وقت إذا لم يتم تحقيق تقدم في الجهود السياسية لتحسين الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

موقع "والا": كوخافي وأرغمان عارضا توسيع المواجهة

كذلك، كشفت مصادر شاركت في مداولات المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت" أن رئيس أركان الجيش، أفيف كوخافي، ورئيس "الشاباك"، نداف أرغمان، أوصيا المجلس بوقف التصعيد وإطلاق النار، وعارضا توسيع القتال، وشددا على ضرورة تأييد جهود الوساطة التي تقوم بها مصر والأمم المتحدة للوصول إلى وقف إطلاق النار، وعدم الانجرار الى عملية عسكرية واسعة في غزة في هذا التوقيت، لأن فصائل المقاومة الفلسطينية هي التي تملي توقيت وشروط المواجهة.  

القناة الثانية:مستوطنو غلاف غزة: اسرائيل خرجت خاسرة من المواجهة

وعلى صعيد ردود فعل مستوطني غلاف غزة، قالت القناة الثانية العبرية، إن المستوطنين عبّروا عن غضبهم واستيائهم من الوضع، والطريقة التي أديرت فيها المواجهة والنتيجة التي انتهت اليها، بقولهم إن إسرائيل خرجت خاسرة من هذه الجولة. ونقلت القناة عن أحد المستوطنين في أشكلون قوله، إن غزة هي التي تحدد توقيت الحرب، مؤكداً أن مستوطني الجنوب عاشوا أياماً سوداء خلال المواجهة الأخيرة.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
خاص - محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.