تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار الكيان الإسرائيلي: ليبرمان يستعد لتولي حقيبة الحرب في حكومة نتنياهو و إسرائيل تجري تجارب سرية في النقب

مصدر الصورة
وكالات

القناة 13: إسرائيل تجري تجارب سرية في النقب

كشف المراسل نير دفوري، عن تجارب سرية يجريها الجيش الإسرائيلي تحت الأرض في منطقة النقب. وأشار المراسل الى سماع دوي انفجارات قوية في المنطقة هزت مدينة أشكلون من دون سماع أصوات طائرات قبل أو بعد الانفجار.

 

ليبرمان يستعد لتولي حقيبة الحرب في حكومة نتنياهو

قالت مصادر مقربة من المشاورات التي يجريها حزب "الليكود" مع الحزاب اليمينة، والتي سيتم بنتيجتها تشكيل الائتلاف الحكومي الجديد، إن رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان، بات قريباً من إعلان مشاركته في حكومة نتنياهو الخامسة، ويستعد لتولي وزارة الحرب مرة أخرى. وأضافت المصادر إن ليبرمان التقى بموافقة من بنيامين نتنياهو، كلاً من رئيس الأركان افيف كوخافي، ورئيس "الشاباك" نداف أرغمان.

 

حزب الله بأعين اسرائيلية: الرقم الصعب في الاقليم والتهديد الأخطر على إسرائيل

قالت الباحثة في معهد أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي، سيما شاين، المسؤولة السابقة عن شعبة الأبحاث في جهاز الموساد الإسرائيلي، إن حزب الله يبقى من دون شك، التهديد الأخطر على إسرائيل، مشيرة الى أن الحزب حسّن في العقد الأخير، قدراته العسكرية، وهو في وضع افضل بكثير اليوم، وأكثر أهمية في لبنان وعلى الحلبة الإقليمية.

وأضافت خلال برنامج وثاقي عرضته القناة 13 العبرية، إن حزب الله تحول إلى مركّب هام في سورية، ويجب علينا أن نأخذ بعين الاعتبار أن الروس يتعاملون معه، وهذا يؤهله لأن يكون الرقم الصعب في الإقليم.

 

الجنرال احتياط غرشون هكوهين: حزب الله حقق انجازاً استراتيجياً مقابل إسرائيل

من جانبه، قال الجنرال احتياط، غرشون هكوهين، النائب السابق لقائد لواء الأركان في الجيش الاسرائيلي، والباحث حاليا في مركز “بيغين السادات”، إن حزب الله حقق إنجازاً استراتيجياً مقابل إسرائيل، وما فعله الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد،  بعد العام 1982، يكرره اليوم حزب الله، ما يعني أن هناك اعتبارات كثيرة أمام إسرائيل لعدم الدخول في حرب مع حزب الله. وأضاف هكوهين: كنت لأقدم لهم جائزة نوبل على إبداعهم في هذا الأمر، وما يفعلونه بنا في الواقع، أنهم وضعوا الجيش الاسرائيلي في معضلة كبيرة تضطره لاستخدام قوات النخبة من أجل الدفاع. وأضاف: نواجه عدواً مستعداً بشكل جيد، ويمتلك تجربة قتالية استثنائية اكتسبها في سورية.

 

المعلق الون بن دافيد: حزب الله يتحلى بصبر كبير

بدوره قال المعلق العسكري، الون بن دافيد، إن إسرائيل تجهل أشياء كثيرة عن حزب الله، معترفاً بأن الحزب حقق مكانة مهمة جداً، وأصبح اليوم لاعباً إقليمياً هاماً، ولديه قدرة فائقة على التحلي بالصبر، وهو مستعد للانتظار، ويعمل بنظرة إلى الإمام، كما لو أن الصراع مع إسرائيل سيستمر إلى الأبد.

 

موقع "هيدبروت- المحادثة" العبري: الفلسطينيون ليسوا بحاجة لمليارات ترامب

قال الموقع، إن الفلسطينيين لا يسعون للحصول على مليارات الدولارات التي يعدهم بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وإنما يتطلعون للتخلص من الاحتلال والوصاية الإسرائيلية عليهم. وأضاف، إن الإعلان عن مؤتمر البحرين الاقتصادي، هو محاولة أمريكية جديدة لإخضاع الفلسطينيين سياسياً، وارغامهم على التعاون مع الحكومة الإسرائيلية.

وأشار الموقع الى أن نتيجة السياستين الإسرائيلية والأمريكية هي أن الإدارة الأمريكية فقدت أي تأثير لها في المجتمع الفلسطيني، وهي تحاول من خلال مؤتمر البحرين العودة للتلويح بالورقة الاقتصادية، من خلال تقديم جزرات اقتصادية للفلسطينيين بالمليارات، لدفعهم الى الموافقة على صفقة القرن.

 

موقع "والا": الجيش الإسرائيلي يتوقع جولة تصعيد جديدة مع غزة

قالت مصادر في الجيش الإسرائيلي، إن فرص التصعيد في غزة، كبيرة جداً، والوضع الاقتصادي المتدهور في قطاع غزة وتهديدات السلطة الفلسطينية بفرض عقوبات إضافية، قد تشعل مواجهة جديدة مع قطاع غزة. وأضافت المصادر إن هناك صعوبات في التمويل الدولي للمشاريع والوظائف في القطاع، رغم تحويل الأموال والوقود والموافقة على توسيع منطقة الصيد لـ 15 ميلاً، كما أن فكرة إنشاء منطقة صناعية مشتركة، وميناء بحري ليس مطروحاً على جدول الأعمال.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.