تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تركيا تدعم الإرهابيين بأسلحة إضافية أملاً بصد هجوم الجيش شمال غرب البلاد

مسلحو ادلب
مصدر الصورة
وكالات - مسلحون في ادلب تدعمهم تركيا

كشفت مصادر بما يسمى "المعارضة السورية" ومن المجموعات المسلحة يوم أمس السبت أن تركيا أمدت هذه المجموعات بأسلحة جديدة لمساعدتهم في صد عمليات الجيش العربي السوري شمال غرب البلاد.

ونقلت رويترز عن شخصيتين وصفتهم بالكبيرتين في "المعارضة السورية" زعمهم أن أنقرة زادت الإمدادات العسكرية للمسلحين خلال الأيام القليلة الماضية بعد إخفاقها في إقناع روسيا في اجتماعات مجموعة عمل مشتركة جرت في الآونة الأخيرة بضرورة إنهاء التصعيد لتفادي تدفق كبير للاجئين إلى تركيا.

وقال أحد عناصر الفصائل المسلحة إن قافلة عسكرية تركية وصلت ليلا إلى قاعدة في شمال حماة قرب منطقة جبل الزاوية الخاضعة لما يسمى "المعارضة".

وقال أحد قادة الفصائل الإرهابية المسلحة إن تركيا تشير في قيامها بذلك إلى اعتزامها الحفاظ على نفوذها في شمال غرب سوريا حيث عززت وجودها العسكري في 12 موقعا أقامتها وفقا لاتفاق عدم التصعيد الذي أبرمته مع روسيا.

وقال مصدر مخابراتي غربي إن واشنطن أعطت "الضوء الأخضر" لمقاتلي المعارضة المعتدلين المدعومين من تركيا لاستخدام صواريخ تاو التي كانت مخزنة في الحملة الأخيرة.

واعترف ناجي مصطفى المتحدث باسم ما يسمى "الجبهة الوطنية للتحرير" المدعومة تركياً أن المعارضة لديها منذ فترة ترسانة كبيرة من الأسلحة من الصواريخ المضادة للدبابات إلى المركبات المدرعة إضافة إلى الدعم المادي واللوجستي المقدم ممن وصفهم بـ"الإخوة" الأتراك. وكانت صواريخ تاو من أقوى الأسلحة في ترسانة الجماعات المسلحة التي تستخدمها ضد الجيش العربي السوري خلال المعارك والتي قدمها خصوم سوريا الغربيون والعرب.

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - وكالات

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.