تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

البرلمان الأوروبي يعلن توقعاته بنتائج الانتخابات التشريعية 2019

مصدر الصورة
RT

نشر البرلمان الأوروبي توقعاته الأولية بشأن نتائج الانتخابات التشريعية 2019، التي تشير إلى فوز "حزب الشعب الأوروبي" الوسطي اليميني، الذي يضم أحزابا مسيحية - ديمقراطية ومحافظة.

ورجح الإنفوجرافيك المنشور على حساب البرلمان الأوروبي في "تويتر"، حصول "حزب الشعب الأوروبي" على 173 مقعدا في البرلمان المكون حاليا من 751 مقعدا (وسينخفض عدد المقاعد بعد انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ليصبح 705).

وجاء "التحالف التقدمي للاشتراكيين والديمقراطيين" ثانيا بـ (147 مقعدا)، وتبعه ائتلاف يضم حزب الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون، "الجمهورية إلى الأمام" وتحالف الليبراليين والديمقراطيين من أجل أوروبا" وحزب الخضر بـ(71 مقعدا).

وبالتالي، يتوقع أن تحصل الأحزاب المؤيدة للتكامل الأوروبي على غالبية المقاعد في البرلمان المقبل، بواقع 493 مقعدا من أصل 751.

وقد تحصل أحزاب شعبوية وأحزاب من أقصى اليمين من فرنسا وإيطاليا على 57 مقعدا، محققة زيادة بمقدار 20 مقعدا مقارنة مع الانتخابات البرلمانية الأوروبية 2014.

الإليزيه: وقوع ماكرون خلف لوبان في الانتخابات الأوروبية "مخيب للآمال"

قال مسؤول في الإليزيه، الأحد، إن المركز الثاني الذي حققه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الانتخابات الأوروبية خلف حزب مارين لوبان اليميني مخيب للآمال.

وأضاف المسؤول أن النتيجة "لن تدفع إلى تغيير في حملة الإصلاح الحكومية".

وتابع قائلا: "بالطبع هناك خيبة أمل.. لكن النتيجة محترمة للغاية مقارنة بما فعله أصحاب المناصب في الانتخابات الأوروبية السابقة".

وأفاد مسؤول في مكتب ماكرون بأن "هدف الرئيس هو تكثيف الفصل الثاني لرئاسته على المستوى الوطني، لذلك لا يوجد تغيير متوقع في السياسة".

وأشار إلى أن "الهدف هو أن يشعر الفرنسيون بالتغيير، مؤكدا أنه لديهم بالفعل إشارات إيجابية بشأن البطالة وقوة الإنفاق.

إلى ذلك، تقدم اليمين برئاسة مارين لوبان اليوم الأحد على حزب الرئيس إيمانويل ماكرون في فرنسا في الانتخابات البرلمانية الأوروبية، في نتيجة لها رمزية كبيرة ترافقت أيضا مع تقدم مناهضي تجربة الوحدة الأوروبية في كثير من البلدان.

وحسب استطلاعين للرأي فإن حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف جمع 24% من الأصوات متقدما على حزب ماكرون الذي نال ما بين 22 و23%.

الانتخابات البرلمانية الأوروبية.. تحالف ميركل يحقق أسوا نتائج في تاريخه

تشير الاستطلاعات في انتخابات البرلمان الأوروبي في ألمانيا، إلى تقدم التحالف المسيحي الحاكم الذي تنتمي إليه المستشارة أنغيلا ميركل، ولكن بنتائج تعد الأسوأ.

وكشفت استطلاعات آراء الناخبين في ألمانيا بعد الإدلاء بأصواتهم، أن تحالف ميركل المؤلف من "الحزب المسيحي الديمقراطي" وشقيقه البافاري "الحزب المسيحي الاجتماعي"، نال نحو 28.6% من الأصوات، محققا نتيجة تعد الأسوأ له في تاريخه.

وحسب الاستطلاعات، فقد احتل حزب الخضر المرتبة الثانية بعد حصوله على 22% من الأصوات، متقدما للمرة الأولى على "الحزب الاشتراكي الديمقراطي" الذي حل ثالثا بـ15.5%.

وإذا صحت هذه الأرقام فسيكون حزب الخضر الرابح الأكبر في الانتخابات الأوروبية على مستوى ألمانيا.

وظل حزب "البديل من أجل ألمانيا" في المرتبة الرابعة (10.5%)، يليه "الحزب الديمقراطي الحر" و"حزب اليسار" (5.5%).

لكن، تحالف ميركل الأوفر حظا في الانتخابات الراهنة، خسر قرابة 7 نقاط بالمقارنة مع انتخابات 2014.

وبلغت نسبة الإقبال نحو 59%.

تجدر الإشارة إلى أنه لدى ألمانيا أكبر حصة من المقاعد في البرلمان الأوروبي، إذ تملك 96 مقعدا من أصل 751 مقعدا، باحتساب مقاعد بريطانيا التي لا تزال في حالة الخروج من عضوية الاتحاد الأوروبي.

مصدر الخبر
RT

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.