تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تأجيل موعد عقد مؤتمر المنامة...

قالت مصادر إعلامية عربية لـمحطة أخبار سورية أن هناك احتمالاً كبيراً لتأجيل عقد المؤتمر الاقتصادي في المنامة/ البحرين، ويعود هذا الاحتمال الى أن الإدارة الأميركية الراعية كانت قد حددت موعده في  25 حزيران/يونيو 2019، على أمل إعطاء وقت كافٍ لاجراء انتخابات اسرائيلية وتشكيل حكومة جديدة. وإذا تقرر إعادة إجراء انتخابات إسرائيلية برلمانية جديدة بعد فشل نتنياهو تشكيل الحكومة، فإن إدارة الرئيس ترامب ستؤجل عقد هذا المؤتمر إلا إذا أراد بنيامين نتنياهو عدم التأجيل والمشاركة فيه شخصياً من أجل زيادة شعبيته، وليستغل المؤتمر في حملات حزب الليكود الانتخابية!

وتقول المصادر إن هناك سبباً آخر لتأجيل عقد هذا المؤتمر ألا وهو إعطاء فرصة أكبر لدعوة أكبر عدد ممكن من الدول للمشاركة فيه بعد أن ظهرت بوادر مقاطعة له تضامناً مع الموقف الفلسطيني الرافض له، حيث يهدف المؤتمر الى تحقيق سلام اقتصادي وتصفية القضية الفلسطينية سياسياً. كما أن المؤتمر سيعقد من اجل إعلان "صفقة القرن الأميركية" التي هي من صنع أميركي صهيوني مشترك، وللمؤتمر أهداف خطيرة جداً وأهمها: تحويل قضية فلسطين الى قضية معيشية، وشطب كل الأمور السياسية المتعلقة بها. ويهدف الى إيهام العالم، بأن المؤتمر حل الأزمات التي يعيشها الشعب الفلسطيني، ولذلك يجب تحويل بوصلة الصراع نحو إيران فقط!

وتختتم المصادر أنه إذا تقرر تأجيل عقد المؤتمر، فإن الموعد القادم المتوقع  هو في أوائل الخريف القادم، (ايلول/سيبتمر أو تشرين الاول/ اكتوبر)، بعد انتهاء الانتخابات الإسرائيلية المعادة وتشكيل حكومة إسرائيلية جديدة!

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.