تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار الكيان: معاريف: ضم الضفة الغربية سيكون كابوساً لإسرائيل .. "إسرائيل" ستفتتح جناحاً خاصاً في معرض "إكسبو دبي"

مصدر الصورة
وكالات

صحيفة "يسرائيل هيوم": "إسرائيل" ستفتتح جناحاً خاصاً في معرض "إكسبو دبي"

أعربت جهات إسرائيلية عن ارتياحها البالغ لدعوة إسرائيل للمشاركة في معرض "إكسبو الدولي 2020" الذي سيقام في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، قائلة إن إسرائيل ستفتتح جناحاً خاصاً بها في هذه الفعالية الى جانب دول عربية وإسلامية عديدة.

وأضافت، إن قرابة أحد عشر مليون زائر أجنبي سيشاركون في المعرض الدولي، الذي سيكون فيه لإسرائيل جناح خاص باسمها، رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية رسمية بين تل أبيب وأبو ظبي.

القناة 13: الجيش الإسرائيلي يزعم اكتشاف أكبر نفق لحزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي، أنه تمكن خلال العملية العسكرية التي نفذها نهاية العام الماضي الحدود الشمالية، من اكتشاف أكبر نفق لحزب الله، قرب قرية رامية، يمتد لمسافة 70 متراً في الجانب الإسرائيلي وعمق 80 متراً، ويبلغ طوله مسافة كيلو متر واحد، وأنه حفر من قرية رامية اللبنانية. وقال الناطق باسم الجيش أن النفق مزود بالكهرباء وأجهزة اتصالات.

حل الكنيست والانتخابات في 17 ايلول المقبل

أقر الكنيست الإسرائيلي مساء أمس الأربعاء، بالقراءة الثانية والثالثة، حل نفسه، والذهاب الى انتخابات جديدة، بعد فشل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تشكيل الإئتلاف الحكومي، إثر رفض رئيس حزب "يسرائيل بيتينو" الانضمام الى الإئتلاف. وأيد قرار حل الكنيست 74 عضوا مقابل 45.

صحيفة هآرتس: حل الدولتين مات وصفقة القرن هي نكتة القرن

سخر الكاتب الإسرائيلي جدعون ليفي، من خطة السلام الأمريكية المعروفة باسم  "صفقة القرن" قائلا إنها نكتة القرن، مضيفاً إنها ستعطي إسرائيل سنوات إضافية للحفاظ على الاحتلال ومواصلة جرائمها. وقال ليفي، إن حل الدولتين قد مات، بسبب وجود الكثير من المستوطنين الذين خلقوا وضعاً لا رجعة فيه، ويوجد اليوم حوالي 700 ألف مستوطن في الأراضي الفلسطينية لن يقوم أحد بإجلائهم، وبدون إخلاء، لا يمكن أن تقوم دولة فلسطينية.

الإدعاء العسكري الإسرائيلي يحاول حماية جنوده المتورطين في قتل فلسطينيين

كشفت مصادر في المؤسسة العسكرية الإسرائيلية، أن الإدعاء العسكري الإسرائيلي، قرر اتخاذ إجراءت عاجلة تشمل منح الحصانة الكاملة للضباط والجنود الإسرائيلين المتورطين في قتل مدنيين فلسطينيين خلال المواجهات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك من خلال تقديم الدعم السياسي والقانوني وتوفير الحماية القضائية لهم في حال قُدّمت ضدهم لوائح اتهام في المحاكم العسكرية أو المدنية، وتخاصة محكمة الجنايات الدولية في لاهاي.

مصادر إسرائيلية: الفصائل الفلسطينية في غزة حصلت على صواريخ مضادة للطائرات

أعربت جهات أمنية إسرائيلية عن قلقها الشديد من حصول فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة على صواريخ متطورة مضادة للطائرات، روسية الصنع، تم تهريبها إلى قطاع غزة، من مخازن الأسلحة في ليبيا. وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية أن بإمكان هذه الصواريخ التشويش على حرية عمل سلاح الجو الإسرائيلي في أجواء القطاع، كما أنها تشكل خطراً على الطائرات المدنية المتجهة من وإلى إيلات.

وقالت المصادر، إن عناصر من حزب الله، وخبراء من الحرس الثوري الإيراني، قاموا بزيارات إلى قطاع غزة، عبر الأنفاق، للإشراف على التدريبات التي يخضع لها المقاتلون الفلسطينيون.

صحيفة معاريف: ضم الضفة الغربية سيكون كابوساً لإسرائيل

حذّر الكاتب جدعون رايخر، من مغبة إقدام إسرائيل على ضم الضفة الغربية أو بعض المناطق منها، قائلاً إن هذه الخطوة ستكون كابوساً حقيقياً، وستُعرّض مستقبل "دولة اليهود" للخطر. ووصف رايخر الخطة بالشيطانية. وقال: لو قرر سكان غزة والضفة أن يكونوا جزءاً من إسرائيل واعترفوا بوجودها، فإن هذا اليوم هو الذي كنا سنختفي فيه من على وجه البسيطة."

وأشار الكاتب الى أنه في حال ضم الضفة، فإن سكانها سيشاركون في الانتخابات الإسرائيلية، وسينتخبون عدداً كبيراً من المسؤولين العرب الذين سيحصلون على معظم الأصوات، في حين ستتوزع أصوات اليهود على أحزاب اليمين اليسار والوسط. ورأى الكاتب أنه حان الوقت للعودة الى تطبيق خطة رئيس الوزراء الأسبق ايهود باراك: هم هناك ونحن هنا."

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.