تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار الكيان الإسرائيلي : مستشرقة إسرائيلية: قمم مكة أُديرت بـ "ريموت كونترول" أمريكي- إسرائيلي 

مصدر الصورة
وكالات

قناة "كان" العبرية: الموساد سلّم الإمارات معلومات تحمل إيران مسؤولية الهجوم على ناقلات النفط في ميناء الفجيرة

قالت القناة، إن جهاز الموساد الإسرائيلي، نقل معلومات استخباراتية للإمارات العربية المتحدة، بشأن الهجمات على حاملات النفط الإماراتية بمنطقة الخليج. ونقلت عن مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى قوله، إن الموساد هو الذي أبلغ الإمارات، بوقوف إيران خلف الهجوم على ناقلات النفط الإمارتية بميناء الفجيرة. ووصف المسؤول الإسرائيلي، ما قام به الموساد بأنه عملية "كوماندو" رائعة جدا ضد إيران.

صحيفة معاريف: تقديرات إسرائيلية: جبهة الجولان ستبقى متوتر في السنة القادمة

قال المراسل العسكري طال ليف رام، إن الهجوم الإسرائيلي الأخير على الأراضي السورية، كان غير عادي، ويرتبط بالوضع في سورية، حيث ترى اسرائيل أن حسم المعركة في سورية لصالح الدولة السورية وحلفائها، وروسيا وإيران وحزب الله، ليس نهاية المطاف، في كل ما يرتبط بالتهديدات الأمنية التي تواجهها إسرائيل. بالتالي، فإن احتمالات التصعيد في المستقبل اصبحت أكبر.

وأشار المحلل الى أن تقديرات المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، ترى أن الجبهة مع سورية ستبقى متوترة في السنة القريبة على الأقل، وأن الجولات القتالية ستستمر، وعلى إسرائيل أن تأخذ في الحسبان سيناريوهات جدية أكثر خطورة، بينها أن تتطور أحداث موضعية إلى تصعيد أكبر على الجبهة الشمالية.

صحيفة يديعوت أحرونوت: مستشرقة إسرائيلية: قمم مكة أُديرت بـ "ريموت كونترول" أمريكي- إسرائيلي 

قالت المستشرقة الإسرائيلية، سيمدار بيري، إن القمة العربية والإسلامية والخليجية التي عقدت نهاية الأسبوع الماضي في مكة، كشفت مرة أخرى الكلام الزائف عن الوحدة بين الدول التي شاركت في القمم الثلاث، وكان الزعماء العرب والمسلمون، الذين يتوقون لإقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل، أولاداً صغاراً، تحظى إسرائيل بإعجابهم، رغم أنها تجلب لهم الكثير من النار، لكنهم يعودون في نهاية المطاف، إلى أحضانها.

واضافت بيري، إن كبار مستشاري الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وكبار المسؤولين الإسرائيليين، أداروا القمم الثلاث عن طريق الـ"ريموت-كونترول". ورأت أن الحاكِم الفعلي لدول الخليج هو ولي العهد الإماراتي، محمد بن زايد، الذي لو كان الأمر متعلقا به لوحده لكان جدول أعمال القمم الثلاث هو: العداء لإيران.

ورأت بيري، أن القرار الذي اتخذته قمم مكة، لجهة التأكيد بعدم إمكانية حل الصراع العربي- الإسرائيلي دون إقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، ما هو إلّا تحصيل حاصل. وتساءلت بيري: هل فعلا يقصد الزعماء العرب ما يقولون..؟ أم أن ذلك ليس اكثر من ضريبة كلامية..؟ هل سيقف هؤلاء الزعماء إلى جانب محمود عباس، وما هو الحل الذي في جعبتهم..؟

ونقلت بيري عن مصادر إسرائيلية واسعة الاطلاع قولها، إن الهدف الجوهري للقمم الثلاث، هو تحضير التربة وتمهيدها للانتقال إلى المرحلة الثانية، أي ورشة البحرين، التي ستعقد بحضور إسرائيلي علني ورسمي، والمرحلة الأهم، هي إخراج صفقة القرن إلى حيّز التنفيذ.

وختمت بيري قائلة، إن الدول الخليجية اعتبرت إعادة الانتخابات في إسرائيل بمثابة خلل طارئٍ، وأن الديوان الملكي السعودي ما زال على اقتناع بأن الانتخابات التي ستجري في السابع عشر من أيلول القادم، ستبقي بنيامين نتنياهو رئيسا للوزراء، وبالتالي، فإن دول الخليج تنتظر بفارغ الصبر الانتخابات الإسرائيلية للمضي قُدُما في تنفيذ صفقة القرن. وفي المحصلة، يمكن الجزم أنه لا وجود لما يسمى العالم العربي، والحديث عن وحدة عربية ما هو إلا ذر للرماد في العيون. فالعرب يتحدثون عن هدف مشترك، لكنهم لا يعملون شيئا من أجل تنفيذه. والعامل المشترَك الوحيد لهذه الدول هو أنها تجري مشاورات ولقاءات مع إسرائيليين.

موقع "والا": حزب الله سيطلق في المواجهة القادمة مع إسرائيل 2100 صاروخ على العمق الإسرائيلي خلال يومين

أعربت محافل سياسية وأمنية إسرائيلية رفيعة المستوى، عن اعتقادها بأن حزب الله غير معني في هذه الفترة، بحرب ضد إسرائيل، رغم قيامه بتعزيز قوته العسكرية. مع ذلك، قالت المصادر، إن الحزب سيوجه ضربات موجعة جداً للعمق الإسرائيلي، مضيفة أنه إذا كانت الفصائل الفلسطينية أطلقت أكثر من 700 صاروخ في مواجهة اليومين الأخيرين مع قطاع غزة، فإن حزب الله سيطلق ثلاثة أضعاف هذا العدد في أي مواجهة مع إسرائيل. بالتالي، يتعين على الجبهة الداخلية الإسرائيلية، أن تستعد لاحتمال قيام الحزب بشن حرب واسعة النطاق، وإطلاق 2100 صاروخ وقذيفة في يومين، واستخدام أسلحة دقيقة لضرب مواقع استراتيجية في العمق الإسرائيلي.

                                                                    ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.