تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار الكيان الإسرائيلي: موقع "والا": مخاوف اسرائيلية من انتفاضة ثالثة في الضفة الغربية

مصدر الصورة
وكالات

صحيفة معاريف:

جنرال إسرائيلي متقاعد: الجيش غير مستعد لمواجهة واسعة النطاق

 

حذّر مفوض شكاوى الجنود السابق في الجيش الإسرائيلي، يتسحاك بريك، من أن الجيش الإسرائيلي غير مستعد لمواجهة عسكرية واسعة النطاق، قائلاً إن الحرب القادمة ستكون الأصعب على إسرائيل، مشيراً الى أن ما بين 1000 إلى 2000 صاروخ ستسقط يومياً على الجبهة الداخلية الإسرائيلية، يصل وزن الرأس الحربي للصاروخ الواحد الى 100 كيلو غرام، إضافة إلى قدرات توجيه دقيقة.

وأضاف بريك، إن الضفة الغربية ستكون جبهة قتال، وسيخرج آلاف المقاتلين من القرى والمدن الفلسطينية، وسيطلقون النار في كل مكان، وسيضطر حينها الجيش للاستعانة بوحدات سلاح المشاة للمواجهة في عدة جبهات.

 

محللة اسرائيلية: غزة لن تغرق في البحر

 

وفي ذات السياق، قالت الكاتبة في "معاريف" اوريت ليفيا- نشيئيل، إن استمرار المواجهة مع غزة أوصل الإسرائيليين الى قناعة نهائية، بأن غزة لن تغرق في البحر، وإنما كل الإسرائيليين، وأن التهدئة الحالية تبقى مؤقتة. وأضافت الكاتبة، إن إسرائيل حوّلت قطاع غزة الى أكبر بنك للأهداف في العالم، حتى بات الإسرائيليون يخاطبون بعضهم بعبارة "إذهب إلى غزة" أي "إذهب إلى جهنم". ما يعني أن غزة أصبحت مفتاح الأمن والتوتر لإسرائيل، ومدرسة لتخريج المقاتلين.

وحذّرت الكاتبة من النتائج الخطيرة التي ستنعكس على إسرائيل في حال استمرار الأوضاع الصعبة في غزة، قائلة إن المعاناة والأزمات النفسية باتت جزءاً لا يتجزأ من حياة سكان غزة، الواقعين بين مطرقة الحصار الإسرائيلي وسندان اليأس. ودعت الكاتبة، الحكومة الإسرائيلية الى تشكيل تحالف دولي وتجنيد العالم لإيجاد حل عملي يضمن وقف مأساة غزة من جهة، وتوفير الأمن لإسرائيل، والتوقف عن تجاهل ما يحصل، لأن عدم ايجاد حلول لمعاناة أطفال غزة، يعني أن غزة ستبقى تلاحقنا، ولن تغرق في البحر كما يتمنى الإسرائيليون، بل هؤلاء أنفسهم هم من سيغرق في بحر غزة.

 

موقع "والا":

مخاوف اسرائيلية من انتفاضة ثالثة في الضفة الغربية

 

أعربت مصادر إسرائيلية، عن مخاوفها من اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة في الضفة الغربية، مع الإعلان عن "صفقة القرن"، بعد الانتخابات الإسرائيلية المقررة في أيلول المقبل. ونقل موقع "والا" العبري عن المصادر قولها، إن السؤال المطروح هو ما إذا كان الجيش الإسرائيلي مستعداً للتعامل مع انتفاضة ثالثة في الضفة الغربية في ظل القضايا المستعصية التي يتعامل معها حاليا في قطاع غزة ومع سورية وإيران. وأشارت المصادر الى أن انتفاضة ثالثة ستضيف عبئاً ثقيلاً على أعباء رئيس الأركان الجنرال أفيف كوخافي.

              ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.