تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

 نتنياهو يؤكد مشاركة اسرائيل في ورشة البحرين..وسلاح الجو الاسرائيلي يتدرب على سيناريو حرب على عدة جبهات

مصدر الصورة
وكالات

القناة الثانية العبرية:

 نتنياهو يؤكد مشاركة اسرائيل في ورشة البحرين

أكد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مشاركة اسرائيل في ورشة البحرين الاقتصادية الخاصة بالشق الاقتصادي من "صفقة القرن"، قائلا إن الورشة تأتي تتويجا للجهود الأمريكية بضمان مستقبل أفضل وحل مشاكل المنطقة. وأضاف، أن اسرائيل تقيم علاقات علنية وسرية مع الكثير من الزعماء العرب، وهناك علاقات واسعة النطاق بين إسرائيل ومعظم الدول العربية.

وأشار نتنياهو إلى أن اسرائيل ستستضيف بداية الأسبوع القادم، لقاءا تاريخيا غير مسبوق يجمع بين مستشاري الأمن القومي الأمريكي والروسي والإسرائيلي، قائلا إن اللقاء مهم جدا، ومن شأنه ضمان الإستقرار في الشرق الأوسط في فترة متوترة وحساسة. ورأى أن اللقاء بين الدولتين العظميين في إسرائيل، يشكل دليلا على مكانة إسرائيل على الساحة الدولية.

سلاح الجو الاسرائيلي يتدرب على سيناريو حرب على عدة جبهات

بدأ سلاح الجو الإسرائيلي اعتبارا من يوم الأحد الماضي، تمرينا كبيرا يستمر حتى اليوم الأربعاء، تشارك فيه جميع الأسراب، يحاكي حربا في عدة جبهات في وقت واحد. وقالت مصادر عسكرية اسرائيلية إن التدريب يجمع بين عدة أذرع في الجيش الإسرائيلي.

وأوضحت المصادر أن جميع القوى من الجناح الفني ومقر العمليات والقيادة، تشارك في التمرين الذي يشمل المناورة تدريب الطائرات والمروحيات وقطاع النقل ونظام الدفاع الجوي ونظام التحكم في سلاح الجو الإسرائيلي، على القتال ضد العديد من الأعداء في وقت واحد، مع التركيز بشكل خاص على الجبهة الشمالية، حيث يعتبر التهديد الذي يشكله حزب الله والقوات الإيرانية في سورية، فوريا، كما يحاكي التمرين سيناريو الحرب المعقدة التي تشمل هجمات متعددة في فترات زمنية قصيرة. وكشفت المصادر أنه تم للمرة الأولى هذا العام، دمج طائرات F-35 في التدريب.

صحيفة هآرتس:

اسرائيل تتابع عن كثب التطورات في مصر بعد وفاة مرسي

قال المحلل العسكري عاموس هرئيل، إن الأوساط الأمنية والسياسية الإسرائيلية تتابع عن كثب التطورات الميدانية في مصر، عقب وفاة الرئيس السابق محمد مرسي، وسط تقديرات باحتمال اندلاع مواجهات ميدانية في الشوارع المصرية، ما سيشكل تحديا للسلطات المصرية.

وأضاف هرئيل، إن المحافل الإسرائيلية تراقب التبعات المتوقعة لوفاة مرسي على الأحداث في مصر، في ظل معلومات أمنية تقول إن أنصار وعناصر جماعة الإخوان المسلمين سيبادرون إلى تنظيم تحركات احتجاجية، فيما سيقوم نظام عبد الفتاح السيسي بتعزيز قواته الأمنية، لمنع اندلاع أحداث أمنية جديدة.

صحيفة يديعوت احرونوت:

وفاة مرسي لن تثير قلاقل في مصر

من جانبها، رأت محللة الشؤون العربية، في صحيفة "يديعوت احرونوت" سيمدار بيري، أن وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي، لن تثير قلاقل في مصر، وأن الحياة العادية ستعود بسرعة، وسيمحى اسم مرسي من الذاكرة، وسيبقى فقط للتاريخ، وربما بشكل سلبي.

واشنطن طلبت من اسرائيل تأجيل هدم قرية الخان الاحمر إلى ما بعد الإعلان عن صفقة القرن

كشف مصدر أمني إسرائيلي رفيع المستوى، أن الإدارة الأميركية طلبت من إسرائيل، تأجيل إخلاء وهدم قرية الخان الأحمر إلى ما بعد الإعلان عن تفاصيل "صفقة القرن.

وأضاف المصدر أن الحكومة الاسرائيلية استجابت للطلب الأمريكي، وقررت تأجيل إخلاء القرية حتى منتصف كانون الأول المقبل، لمنع حصول توتر مع السلطة الفلسطينية وتجنب إحراجها.

موقع "والا" العبري:

الجبهة الداخلية الاسرائيلية تبدأ بتشغيل صفارات إنذار جديدة

بدأت الجبهة الداخلية الإسرائيلية، أمس الثلاثاء، بتشغيل منظومة صفارات إنذار جديدة في المدن والمستوطنات الاسرائيلية وذلك في إطار اختبار الجاهزية في حال إطلاق صواريخ على المناطق الإسرائيلية. وأعلنت قيادة الجبهة الداخلية أنها ستبدأ اعتبارا من اليوم بتفعيل صفارات الإنذار في المدن والمستوطنات في الجنوب كجزء من ترقية أنظمة الإنذار، مشيرة إلى أن نظام تحديد المواقع والإنذار سيكون أكثر دقة.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.