تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصدر اسرائيلي: إدارة ترامب لن تلتزم ضبط النفس على إسقاط ايران الطائرة الأمريكية

طائرة التجسس الأمريكية التي أسقطتها القوات الايرانية
مصدر الصورة
وكالات -طائرة التجسس الأمريكية التي أسقطتها القوات الايرانية

قناة "كان" العبرية:

مصدر اسرائيلي: إدارة ترامب لن تلتزم ضبط النفس على إسقاط ايران الطائرة الأمريكية

قال مصدر اسرائيلي رفيع المستوى، إن الولايات المتحدة لن تلتزم سياسة ضبط النفس على إسقاط ايران الطائرة الأمريكية المسيرة، مضيفا أن الايرانيين صعّدوا ردهم، وعملوا ضد هدف أمريكي واضح لكنهم حرصوا على عدم التسبب بخسائر بشرية.

وأضاف المصدر، أن التقديرات الاسرائيلية ترى أن الرد الأمريكي سيكون محدودا على خلفية تصريحات الرئيس ترامب الأخيرة بأنه غير معني بالحرب. لكن اسرائيل في حالة تأهب لاحتمال اتخاذ إجراء أمريكي، وتعمل على زيادة مستوى التنسيق مع القوات الأمريكية العاملة في المنطقة، بما في ذلك القيادة المركزية للجيش الأمريكي.

وأوضح المصدر، أن اسرائيل مهتمة بأن تكون بعيدة قدر الإمكان عن التصعيد الأخير بين الولايات المتحدة وايران، خشية تحميلها المسؤولية. وأضاف المصدر أن بنيامين نتنياهو طلب من وزراء حكومته عدم الإدلاء بتصريحات حول الموضوع، والحرص على البقاء جانبا. لكن نتنياهو نشر تغريدة  أعرب فيها عن تأييده للولايات المتحدة في ردها على ما وصفه بالعدوان الايراني.

وبحسب المصدر الاسرائيلي، فإن المستوى العسكري الاسرائيلي يستعد لاحتمال التصعيد على عدة جبهات، بسبب التوتر بين إيران والولايات المتحدة، على ضوء الخشية من قيام ايران بشن هجوم صاروخي على إسرائيل.

القناة السابعة:

 وزير اسرائيلي: سنواصل الاستيطان في الضفة الغربية بعد اعتراف إدارة ترامب بضمها إلى اسرائيل

قال الوزير الاسرائيلي وعضو "الكابينت" إيلي كوهين، إن اسرائيل ستواصل تطوير مستوطنات الضفة الغربية وبناء مناطق صناعية، وخلق مئات وآلاف الوظائف، في حال اعتراف إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "بحق" اسرائيل في ضم الضفة.

وزعم الوزير كوهين، أن الضفة كانت اسرائيلية، مشيرا إلى أن اسرائيل ستواصل تعميق الجذور اليهودية في الضفة وستواصل تطويرها، وإقامة مدينة كبيرة على أراضي الضفة.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.