تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مهجرو الركبان في منطقتي شمسين وحسياء مازالوا بانتظار حلول المحافظة

مهجرو الركبان
مصدر الصورة
وكالات - أرشيف

قال مصدر في محافظة حمص إن المحافظة استقبلت حتى الآن ما يقارب 15 ألف مدني خرجوا من مخيم الركبان باتجاه مراكز الإيواء المؤقتة في مدينة حمص قبل إعادتهم إلى مناطقهم في كافة المناطق السورية مشيراً إلى أن مراكز الإيواء تضم حالياً نحو 400 شخص منهم 150 شخصاً يقيمون بشكل دائم.

وأضاف المصدر أن عدداً من العائلات خرجت من مراكز الإيواء المؤقتة وأقامت خياماً لها في منطقتي شمسين وحسياء بريف حمص الجنوبي علماً أن معظمها من سكان محيط مدينة تدمر بريف حمص الشرقي.

إلا أن الشكاوى التي قدمها سكان المنطقتين لناحية قيام تلك العائلات بالاستقرار ضمن الأراضي الزراعية العائدة لملكيتهم الخاصة دفعت محافظة حمص لاتخاذ قرار بإزالة الخيام بشكل نهائي في الوقت الذي كانت فيه المحافظة دعت مؤخراً المدنيين للعودة إلى مدينة تدمر ومنهم العائلات التي خرجت من مخيم الركبان.

بالمقابل قالت مصادر محلية إن عدداً من العائلات وجدت استقراراً في منطقتي شمسين وحسياء أفضل من تدمر في الوقت الحالي ولاسيما بعد حصول العديد من أفرادها على فرص عمل بينما توجد صعوبة كبيرة في العودة إلى تدمر والعمل هنالك خصوصاً في ظل الظروف الحالية.

وأضافت المصادر أن تلك العائلات هي من السكان البدو الذين كانوا يقيمون سابقاً في محيط مدينة تدمر إلا أنها تفترش العراء حالياً بانتظار الحلول التي قد تضعها محافظة حمص.

حيدر رزوق

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.