تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزير التربية: 500 مليون ليرة إضافية لتأهيل المدارس المتضررة جراء الإرهاب في حلب

مصدر الصورة
SANA

كشف وزير التربية عماد العزب عن تخصيص مبلغ 500 مليون ليرة إضافية لتأهيل المدارس المتضررة جراء الإرهاب في حلب جاء ذلك خلال جولته اليوم على مراكز الامتحانات والتصحيح في المحافظة.

ونوه العزب بالجهود التي بذلتها محافظة حلب لاستضافة الطلبة الوافدين من ريف المحافظة ومحافظة الرقة وتأمين كل مستلزماتهم المتعلقة بالإقامة والطعام ووسائل النقل وإقامة الدورات والدروس المكثفة لكل مادة مؤكدا أن هذه الجهود ترجمة لاهتمام الحكومة بكل الطلبة وخاصة الوافدين من المناطق الواقعة تحت سيطرة المجموعات الإرهابية انطلاقاً من مسؤوليتها بتأمين التعليم لكل أبناء الوطن.

وشملت جولة وزير التربية مدارس أحمد الفطيمي وحماة الديار المحدثة وأحمد شاهين ومحمد الحطاب في حي الحمدانية ومدرسة التحرير في حي بستان القصر للطلبة الوافدين من محافظة الرقة واستمع خلالها من الطلبة عن مدى شمولية الأسئلة وأجواء الامتحان كما استمع من القائمين على المراكز عن الإجراءات المتخذة لحسن سير الامتحانات.

كما تفقد وزير التربية مركز المعهد التقاني للتصحيح واطلع على عملية تصحيح الأوراق الامتحانية ومدى توفر الكوادر اللازمة لذلك مشدداً على الالتزام بالتعليمات والضوابط الناظمة لعملية التصحيح وسلم العلامات والتدقيق الجيد للأوراق والإنجاز السريع لإعلان النتائج بأسرع وقت ممكن.

واستطلعت كاميرا سانا آراء عدد من الطلبة الذين قدموا امتحاناتهم وعبروا فيها عن تفاوت مستوى الأسئلة مؤءكدين استمرارهم في الدراسة ومتابعة تقديم الامتحانات بالرغم من الظروف الصعبة ولا سيما للوافدين من مناطق ريف حلب ومحافظة الرقة.

شارك في الجولة حسين دياب محافظ حلب وفاضل نجار أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي.

قصي رزوق

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.