تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار الكيان الإسرائيلي: : سبع نقاط مهمة من لقاء مستشاري الأمن القومي في إسرائيل رغم عدم تحقيق تقدم حقيقي

مصدر الصورة
وكالات

قناة "كان" العبرية: مصادر حكومية في البحرين: إذا تحقق تقدم سياسي سنكون أول من يقيم علاقات مع إسرائيل

نقلت مراسلة القناة الى البحرين، عن مصادر في الحكومة البحرانية قولها، إن البحرين ستكون أول دولة خليجية تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل إذا حدث تقدم سياسي مع الفلسطينيين. كما نقلت المراسلة عن رجل الأعمال الإماراتي المعروف، محمد علي العبار قوله، إنه يجب إعطاء الفرصة لإنجاح المؤتمر . وعندما سئل عن الرسالة التي يريد إيصالها إلى الجمهور الإسرائيلي ، قال: نحن نعيش على نفس الكوكب، لذلك علينا أن نعمل معاً من أجل السلام ومن أجل الجيل القادم.
وقالت المراسلة ان المفاجأة جاءت من أحد نجوم الشبكة الاجتماعية البحرانية من اصل سعودي، لؤي الشريف، الذي قال : أعتقد كمسلم أنني استمرار لأنبياء إسرائيل.

 

القناة الثانية: ديختر يحدد خيارين لإنهاء مشكلة غزة

قال رئيس اللجنة الخارجية والأمنية في "الكنيست"، رئيس جهاز "الشاباك" الأسبق، آفي ديختر، إن إنهاء المشكلة الأمنية الخطيرة في قطاع غزة تكمن في خيارين لا ثالث لهما. الأول، اجتياح القطاع براً وتوجيه ضربة قوية للفصائل الفلسطينية، قبل أن تتحول غزة الى جنوب لبنان. والخيار الثاني، تدخل عربي لنزع سلاح القطاع من خلال تدخل مصر والسعودية.

 

القناة 13: السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة يدعو الفلسطينيين للاستسلام

دعا السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة، داني دانون، الفلسطينيين إلى التخلي عن سعيهم لإقامة دولة، مقابل الحصول على مزايا اقتصادية. وتساءل قائلاً: أين العيب في استسلام الفلسطينيين..؟ وأضاف، إن الاستسلام هو الاعتراف بأن مواصلة السباق مع الزمن سيكون أكثر كلفة من الإذعان. ورأى دانون، أنه ليس لدى الفلسطينيين ما يخسرونه، ويمكنهم كسب كل شيء بمجرد إلقاء السيف وقبول غصن الزيتون، على حد تعبيره.

 

الجيش الإسرائيلي يضع خطة لحماية مستوطنات غلاف غزة من صواريخ الكورنيت

كشفت مصادر عسكرية إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي يعمل بالتعاون مع عدة جهات حكومية وجهات في المستوطنات المحاذية لقطاع غزة، على وضع خطة أمنية واسعة لحماية مستوطنات الغلاف من صواريخ الكورنيت. وأشارت المصادر الى أن الخطة تشمل بناء جدار ترابي بطول 900 متر، في موازاة الطريق السريع 34، كجزء من خطة موسعة لحماية غلاف غزة من الصواريخ المضادة للدبابات. وأوضحت المصادر أن فكرة تنفيذ الخطة تبلورت بعد إطلاق صاروخ الكورنيت خلال الجولة الأخيرة من القتال على المستوطنات، والأضرار التي ألحقتها بالمستوطنين. كما تتضمن الخطة زراعة أشجار عالية وإقامة جسور لمنع استهداف منازل المستوطنين المكشوفة.

 

موقع تيك ديبكا: سبع نقاط مهمة من لقاء مستشاري الأمن القومي في إسرائيل رغم عدم تحقيق تقدم حقيقي

قال الموقع، إن اجتماع مستشاري الأمن القومي لكل من روسيا والولايات المتحدة وإسرائيل، لم يحقق تقدماً حقيقياً في موضوع إيران وسورية، مع ذلك كانت هناك عدة نقاط مهمة تسلط الضوء على الوضع في الشرق الأوسط، والساحة السياسية الداخلية في إسرائيل.

الأولى: تقليص الرئيس الأمريكي ترامب، مطالبه من إيران الى طلب واحد هو التعهد بعدم امتلاك أسلحة نووية.

الثانية: إغلاق إيران كل القنوات الدبلوماسية، بما فيها السرية، مع الولايات المتحدة، بعد العقوبات التي فرضها ترامب على خامنئي. وفي هكذا وضع، لا أمل لأن توافق طهران على أي وضع في سورية تبحثه الولايات المتحدة وروسيا وإسرائيل. بالتالي، لم يكن لدى مستشاري الأمن القومي للدول الثلاث ما يبحثونه في اجتماعهم بالقدس.

الثالثة: مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، وصل الى الاجتماع بعد تعرضه لضربات سياسية ودبلوماسية من قبل الرئيس ترامب الذي وصفه بالصقري، الذي سيعلن الحرب على العالم لو كان الأمر يتعلق به.

الرابعة: مكانة بولتون الشخصية في واشنطن حوّلت المباحثات الى مباحثات ثنائية بين روسيا وإسرائيل، حيث توافق الطرفان على إخراج كل القوات الأجنبية من سورية، بينما بقي الخلاف بين الدول الثلاث على الدور الذي تقوم به القوات الإيرانية في سورية.

الخامسة: حقيقة موافقة ترامب وبوتين على إرسال مستشاري الأمن القومي الى إسرائيل للجلوس على طاولة واحدة، يرأسها بنيامين نتنياهو، تعتبر انجازاً دبلوماسياً غير مسبوق لرئيس الحكومة الإسرائيلية، الذي حصل على تأييد الرئيسين الأمريكي والروسي.

السادسة: موافقة روسيا على عقد اللقاء في القدس الشرقية تعتبر تطوراً مهماً، من حيث كونها خطوة ترمز الى احتمال اعتراف موسكو بالقدس عاصمة لإسرائيل.

السابعة: إعلان نتنياهو اثناء افتتاح الاجتماع أن الرئيس بوتين سيزور إسرائيل- وهو ما تجاهله الإعلام الإسرائيلي- ترمز الى أن بوتين سيتدخل في انتخابات أيلول المقبل لصالح نتنياهو كما تدخل في انتخابات نيسان.

                                                       ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.