تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

عمليات تسويق القمح والشعير في الحسكة تسير بوتيرة جيدة

مصدر الصورة
SANA

تواصلت عملية تسليم الأقماح من المزارعين في محافظة الحسكة إلى مراكز السورية للحبوب حيث بلغت كمية الأقماح المستلمة في مركزي جرمز والثروة الحيوانية بالقامشلي حتى تاريخه  246 ألف طن.

وبين مدير فرع السورية للحبوب المهندس عبيدة العلي أن توقف استلام الأقماح من المزارعين يوم أمس كان لإعادة تنظيم أدوار السيارات التي تحمل الحبوب المسوقة بهدف التسهيل على الفلاحين وتم استئناف التسويق صباح اليوم.

وأكد المهندس العلي أن الفرع اتخذ مجموعة من الإجراءات الهادفة إلى تبسيط عملية استلام الأقماح حيث تم تشكيل لجان لتسجيل الدور للسيارات المحملة بالحبوب واستلام الحبوب من السيارات الأقدم تسجيلاً لدى اللجان إضافة إلى تحديد كمية الاستلام اليومي بنحو 120 إلى 140 سيارة شاحنة لكل مركز مبيناً أن عمليات صرف قيم الحبوب مستمرة في ظل توفر الاعتماد المالي.

أما على صعيد تسويق محصول الشعير فأكد مدير فرع المؤسسة العامة للأعلاف المهندس ياسر السيد علي أن عمليات استلام المحصول من الفلاحين مستمرة وتسير بشكل جيد وتم اتخاذ كل الإجراءات الهادفة إلى منع حدوث أي تجاوزات مبيناً أن كمية الشعير المستلمة لتاريخه بلغت 162 ألف طن بوتيرة تسويق يومي تقارب 7000 طن ولافتاً إلى أن الفرع يقوم بشكل دوري بتحويل قيم الشعير المستلم من الفلاحين إلى فروع المصرف الزراعي لتسليم المسوقين قيم محاصيلهم.

يشار إلى أن عمليات حصاد الشعير في محافظة الحسكة انتهت فيما أوشكت عمليات حصاد القمح على الانتهاء.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.