تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار الكيان الإسرائيلي: موقع "والا":جنرال إسرائيلي سابق: الوضع في غزة قابل للاشتعال في أي لحظة

مصدر الصورة
وكالات

نتنياهو: تصريحات وزير خارجية البحرين تؤكد أن دولاً عربية تريد السلام مع إسرائيل

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، إن على الإسرائيليين إدراك أن هناك دولاً عربية تريد صنع السلام مع إسرائيل ودفع الفلسطينيين إلى السلام.  وأضاف، إن تصريحات وزير خارجية البحرين التي قال فيها إن "إسرائيل جزء من الشرق الأوسط " تؤكد ذلك.

واعتبر نتنياهو أن الأمر المذهل هو أنه عندما تقترب إسرائيل من الدول العربية يهاجم الفلسطينيون ورشة البحرين، ويتصرفون ضد مصالحهم الخاصة. ما يعني أن الفلسطينيين مصممون على مواصلة الصراع حتى على حساب رفاهية الفلسطينيين أنفسهم. على حد زعمه.

 

القناة الثانية: صاروخ إسرائيلي متطور بإمكانه التغلب على أجهزة التشويش وإصابة هدفه بدقة عالية

أعلنت شركة "رفائيل" للصناعات العسكرية الإسرائيلية، عن تطوير صاروخ جديد أطلق عليه اسم “PICE 250”  يعتبر من أهم التطويرات الجديدة للشركة، مشيرة الى أن بإمكان الصاروخ التعامل مع تشويشات نظام أجهزة “جي بي إس” الموجودة في كل مكان، كما يستطيع العثور على الأهداف وإصابتها بدقة كبيرة. وقالت مصادر الشركة، إن الصاروخ الجديد لا يتأثر بأجهزة التشويش، لأنه يعتمد تكنولوجيا متطورة تكشف الهدف عن طريق صورة الهدف التي يتم تخزينها في ذاكرة الصاروخ، الذي بدوره يقوم بالبحث عنها في الموقع الحقيقي.

و أوضحت المصادر أن بإمكان الصاروخ العثور على الهدف حتى ولو تم هدم جزء من المبنى، أو عبارة عن هدف متحرك مثل سيارة. بالإضافة إلى ذلك، فإن التطوير الجديد، يتيح للصاروخ استكمال صورة الهدف حتى لو تم تخزينها بشكل جزئي.

إضافة لذلك، نجحت الصناعات العسكرية الإسرائيلية، بتطوير قنبلة، “NPR-500”  القادرة على استهداف المخابئ والأنفاق والأسقف الخرسانية المسلحة من فوق وتحت الأرض بصورة دقيقة، حيث تصل القنبلة إلى عشرات الأمتار تحت الأرض، ولا تنفجر إلا بعد وصولها إلى الهدف.

 

وزير إسرائيلي: سياسة ضبط النفس تجاه غزة انتهت وسنرد بقوة

قال عضو "الكابينيت" الإسرائيلي إيلي كوهين، إن سياسة ضبط النفس تجاه قطاع غزة، انتهت، موضحاً أنه إذا لم توقف حماس إطلاق النار، فإن الرد الإسرائيلي سيكون قاسياً ومؤلماً، مؤكداً أنه لا يمكن الاستمرار بسياسة ضبط النفس.

 

يائير لبيد: لا يمكن استعادة الردع إلا بالقوة المفرطة

الى ذلك، قال رئيس حزب "يوجد مستقبل" يائير لبيد، إن إسرائيل فقدت قوة الردع في غزة، ولا يمكن إعادته إلا بالقوة المفرطة. وأشار إلى أن إسرائيل كانت بصدد ترميم قطاع غزة بعد حرب2014 مقابل نزع سلاحه. وطالب نتنياهو بتوفير روافع اقتصادية من أجل الضغط على غزة، معتبراً أن أسباب المواجهة مع الفصائل الفلسطينية في غزة تعود إلى الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به القطاع وسكانه.

وأعرب لبيد عن استيائه من أن أقوى جيش في الشرق الأوسط، لا يستطيع استعادة الردع مع غزة، وأن الفصائل الفلسطينية هي من يمتلك زمام المبادرة، وهذا أمر غير مقبول ولا يُغتفر.

 

مقترح إسرائيلي لحل مشكلة غزة من خلال تطوير سيناء المصرية

وعلى صلة بالمعضلة الإسرائيلية في غزة، قال شمعون شابيرا، السكرتير العسكري السابق لرئيس الحكومة، ووزير الخارجية، وشلومي فوغل، أحد أصحاب المبادرات الإقليمية بين إسرائيل وجاراتها العربية، إن الوضع القائم في قطاع غزة يتطلب تطوير منطقة سيناء المصرية، من خلال مشروع يتضمن طي صفحة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وانطلاق عملية سلام، والشروع بعملية ضد حماس.

ورأى شابيرا وفوغل، أن المشروع المقترح يجب أن يأتي من خلال تصعيد الوضع الإنساني في قطاع غزة، ووصوله الى أزمة إنسانية مستعصية، والدفع باتجاه مواجهة عسكرية كبيرة على حدود القطاع، تتطور الى حرب شاملة، ما سيسفر عن أزمة جديدة في غزة، تتطلب سياسة جديدة مختلفة عن القائمة حاليا. واعتبر شابيرا وفوغل، أن الفشل في التعامل مع مسألة غزة، يعتبر قنبلة موقوتة، ليس فقط بالنسبة لإسرائيل، وإنما لباقي دول المنطقة، ومنها مصر.

 

موقع "والا":جنرال إسرائيلي سابق: الوضع في غزة قابل للاشتعال في أي لحظة

وفي السياق ذاته ، قال الجنرال عاموس غلعاد، الرئيس السابق للدائرة السياسية والأمنية بوزارة الحرب الإسرائيلية، إن الأخطاء التي ارتكبتها إسرائيل في السابق قد تتكرر في ضوء سياستها الجارية ضد حماس. وأضاف، إن دور مصر مهم جداً بالنسبة لإسرائيل، وهناك شبكة مصالح مشتركة بينها وبين إسرائيل، لكن ضعف مصر أمام قطر يعتبر مشكلة بالنسبة لإسرائيل.

ورأى غلعاد، أن حماس قد تصبح مردوعة جدياً إن شعرت أن الحرب القادمة ستؤدي لإسقاطها، لكنها مقتنعة أن هذه الحرب لن تحصل، مما يجعلها تناور في الهامش المتاح لها، ولا تبدي خشية من جولات المواجهات المتكررة. وأكد أن الوضع القائم في غزة، هش جداً، وقابل للاشتعال في أي لحظة، وإسرائيل تقترب من حالة الاستدراج لعملية عسكرية كبيرة، دون أن تكون راغبة بها، والسياسة الاسرائيلية تجاه حماس، قد تتغير بعد الانتخابات الإسرائيلية. وأضاف، إنه من الأفضل لإسرائيل أن يأتي يوم يتم فيه إقصاء حماس، ويكون بإمكان إسرائيل إبرام اتفاق سياسي مع الفلسطينيين. والمطلوب الآن من إسرائيل هو تحديد استراتيجيتها تجاه حماس، وإلا ستبقى مضطرة لإبرام تسويات بين حين وآخر مع الحركة.

 

صحيفة معاريف: كاتب إسرائيلي: نتنياهو مستعد للتحالف مع "داعش"

شن الكاتب الإسرائيلي، بن كسبيت، هجوماً لاذعاً على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قائلاً إنه على استعداد للتفاوض مع تنظيم "داعش" لإشراكه في حكومته، لو كان له ممثلون في الكنيست، من أجل النجاة بنفسه من المحاكمة في قضايا الفساد. ونظراً لعدم وجود "دواعش" في الكنيست، فإن نتنياهو سيسعى إلى ضم من هم أسوأ من "الدواعش" إلى حزب الليكود، مثل اييلت شاكيد، بصرف النظر عن ثمن مثل هذه الخطوة.

وأضاف بن كسبيت، إن فشل نتنياهو في اقناع رئيس حزب "يسرائيل بيتينو" افيغدور ليبرمان، بالانضمام الى الحكومة، دفعه للتوجه الى حزب "العمل" وعرض عليه نصف الحقائب الوزارية مقابل موافقته على الدخول الى الحكومة، لكنه لم ينجح في ذلك، فانتقل الى تحالف "أزرق- أبيض" وعرض على رئيسه بيني غانتس، تشكيل حكومة تناوب وإلغاء الانتخابات المقررة في أيلول المقبل، لكن غانتس رفض اقتراح نتنياهو، قائلاً إن نتنياهو ضغط على زر الانتخابات، ولا بد من إجراء الانتخابات في موعدها. والآن يتوسل نتنياهو وزيرة القضاء السابقة ايليت شاكيد، ونقتالي بينيت، محاولاً اقناعهما بالعودة الى "الليكود" قبل الانتخابات المقبلة. لكن مساعيه كلها وصلت الى طريق مسدود.

 

موقع تيك ديبكا:  ماذا يعني إعلان روسيا استعدادها لتزويد إيران بمنظومة "اس 400"..؟

رأى موقع /تيك ديبكا/ العبري المقرب من الاستخبارات الإسرائيلية، أن إعلان روسيا عن استعدادها لبيع إيران منظومة الدفاع الجوي "اس 400"، يشير الى فشل المحادثات بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين، على هامش قمة الدول الصناعية، إضافة لفشل اجتماع مستشاري الأمن القومي الروسي والأمريكي والإسرائيلي في التوصل إلى اتفاق حول إيران وسورية.

وأضاف الموقع، أنه في حال قررت روسيا تزويد إيران بهذه المنظومة، فإن طهران ستكون الدولة الثانية في المنطقة، بعد تركيا، التي تمتلك المنظومة الروسية المتطورة.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.