تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المصرف الصناعي يحدد سقوف القروض التنموية بما يتناسب مع الفعاليات والأنشطة المراد تمويلها

مصدر الصورة
SANA

أصدر المصرف الصناعي قراراً حدد بموجبه سقوف القروض التنموية بما يتناسب مع الفعاليات والأنشطة المراد تمويلها.

ووفقاً للقرار الذي تلقت سانا نسخة منه فإن سقوف القروض التنموية كافة تبدأ من 10 ملايين ليرة سورية وتصل حتى 50 مليوناً حيث تم تحديد سقف قروض الحرف الإنتاجية بـ 15 مليون ليرة والحرف الخدمية والمهن بـ10 ملايين.

وبموجب القرار تم تحديد سقف القروض للفعاليات التجارية ذات السجل التجاري والزراعية والسياحية بـ25 مليون ليرة مشيراً إلى أنه ستتم دراسة طلبات الفعاليات الاستثمارية ولا يقبل أي طلب لأعمال السمسرة والوساطة والنوادي الليلية والتسالي.

ويبين القرار أن سقف القرض للمهن العلمية “الطبية والهندسية والمالية والحقوقية والمترجمين المحلفين” يحدد بـ 15 مليون ليرة وللمراكز الرياضية والمعالجة الفيزيائية ودور الأشعة بـ 25 مليوناً.

ويشير القرار إلى أن سقف القرض التنموي الممنوح للمهندسين والمقاولين يتراوح ما بين 5 و50 مليون ليرة حسب فئة تصنيفهم شريطة حصولهم على اعتماد كفالات مصرفية من المصرف حصراً.

أما بالنسبة لرياض الأطفال فتم تحديد السقف بـ 15 مليون ليرة ولمحطات الوقود بـ50 مليون ليرة.

وكان المصرف أعلن سابقاً عن توسيع الشرائح التي يمكنها الحصول على القرض التنموي للإسهام في تنمية المشاريع الصغيرة غير الصناعية ومنح المقاولين قرضاً خاصاً لشراء البناء والتأسيس والآلات والأراضي في المدن والمناطق الصناعية بنسبة 50 بالمئة من التكاليف الاستثمارية.

وسيم العدوي

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.