تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار الكيان الإسرائيلي :تحقيق إسرائيلي يسلّط الضوء على جرائم العصابات الصهيونية الفظيعة بحق الفلسطينيين عام 48 وما بعد..

مصدر الصورة
وكالات

موقع "ماكور ريشون": رئيس حزب العمل يحمّل حكومة نتنياهو مسؤولية تآكل الردع

حمّل رئيس حزب "العمل" الإسرائيلي المنتخب، عمير بيترس، الحكومة الإسرائيلية مسؤولية تآكل قوة الردع، قائلاً إن معسكر اليمين تبجح كثيراً بمواجهة مع حزب الله، لكن تهديداته بقيت في حدود الكلام. وأضاف، إنه لم يتردد في شن حرب ضد المنظمة ودخول قطاع غزة بعد اختطاف الجندي غلعاد شاليت عام 2006، مشيراً الى أنه، بخلاف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يؤمن أنه بالإمكان شن عمليات عسكرية بالتوازي مع القيام بخطوات سياسية سعياً الى السلام.

 

صحيفة هآرتس:تحقيق إسرائيلي يسلّط الضوء على جرائم العصابات الصهيونية بحق الفلسطينيين عام 48 وما بعد..

كشفت الصحيفة في ملحقها الأسبوعي، الصادر أمس الجمعة، وثائق مرعبة عن مجازر وجرائم ارتكبتها العصابات الصهيونية ضد الفلسطينيين عام 1948 وما بعد، لا تزال وزارة الحرب الإسرائيلية تحتفظ بها في أرشيفها السري. ووفقاً للتحقيق الذي أعدته المؤرخة تمار نوفيك، فقد شملت المجازر جرائم قتل واغتصاب الفتيات صغيرات السن، والسلب والنهب، وتفجير وتدمير قرى بأكملها، نفذت بأوامر من دافيد بن غوريون.

وأضافت الصحيفة إن طواقم خاصة من وزارة الحرب قامت بنقل الوثائق المتعلقة بالمشروع النووي الإسرائيلي والعلاقات الخارجية لإسرائيل إلى الخزائن، كما قامت بإخفاء مئات الوثائق، كجزء من حملة منهجية لإخفاء أدلة النكبة.

وفي واحدة من الجرائم التي كشفها التقرير، قيام العصابات الصهيونية باحتجاز 52 فلسطينياً وتقييدهم وإطلاق النار عليهم ودفنهم في حفرة جماعية رغم أن بعضهم كان لا يزال على قيد الحياة.. وفي وثيقة أخرى قامت عناصر إحدى المنظمات الصهيونية باغتصاب مجموعة من النساء الفلسطينيات بينهن فتاة عمرها 14 سنة، وأطلقوا النار عليها وقتلوها، بينما قام آخرون بتقطيع أصابع إحدى الضحايا وسرقوا مصاغها..

وفي واحدة من أفظع الجرائم، تروي إحدى الوثائق حقيقة المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال خلال غزو قرية الصفصاف في الجليل الأعلى أواخر عام 1948، حيث قام جنود اللواء السابع بتدمير القرية بالكامل، لتقام على أنقاضها مستوطنة يهودية.. فيما تضمنت وثائق أخرى اعترافات لجنرالات جيش الاحتلال بقتل المدنيين وتدمير القرى، وتهجير سكانها تحت التهديد..

وثيقة أخرى تتحدث عن المذابح وعمليات الترحيل التي ارتكبتها منظمات "ليحي" و"الهاغانا" و"أرغون" و" البالماح" و" ايتسل" الإرهابية في عشرات البلدات الفلسطينية مثل دويمة واللد والرملة وبئر السبع، ودير ياسين قبل إخلائها من سكانها.. فيما تكشف إحدى الوثائق أن 70% من العرب اضطروا لمغادرة قراهم وبلداتهم تحت تأثير عمليات الاختطاف والإخفاء التي نفذتها العصابات الصهيونية..

وكشفت المؤرخة نوفيك، أن مئات الوثائق المتعلقة بالمجازر التي ارتكبتها المنظمات الصهيونية لا تزال سرية في أرشيف وزارة الحرب، بهدف إخفاء الحقائق المتصلة بالنكبة الفلسطينية.

 

 

صحيفة "يسرائيل هيوم": خيبة أمل إسرائيلية لانتخاب وزير الخارجية الإسباني مسؤولاً للسياسة الخارجية الاوروبية

أعربت مصادر إسرائيلية عن خيبة أملها لانتخاب وزير الخارجّية الإسباني، جوزف بوريل، وزيراً لخارجية الاتحاد الأوروبي، خلفا للإيطالية، فردريكا موغريني. وبحسب المصادر، فقد توقعت إسرائيل أن يؤدي ازدياد تمثيل اليمين في البرلمان الأوروبي، الى اختيار وزير خارجية يعمل على تغيير مواقف الاتحاد وسياسته.

ووصفت المصادر، موغريني بأنها شخصيّة غير محبوبة في إسرائيل، بسبب دعمها العنيد لإيران وللاتفاق النووي معها، وبسبب خطها الداعم للفلسطينيين، كما أن اختيار بوريل، إضافة لتعيينات أخرى، يرسل إشارات إلى إسرائيل بأن التعاطف مع إيران والفلسطينيين سيستمر،الى جانب خط المواجهة ضد إسرائيل والولايات المتحدة، خصوصاً وأن بوريل كان قد اقترح أن تعترف دول الاتحاد الأوروبي بشكل أحادي بدولة فلسطينية.

                                                                       ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.