تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السعودية تشيح بوجهها عن بوينغ وتدعم أسطولها بـ 100 طائرة من إيرباص

مصدر الصورة
عن الانترنيت

أعلن طيران أديل السعودي أنه سيدعم أسطوله بـ 50 طائرة جديدة من طراز إيرباص A320neo بغرض تلبية الطلب المتزايد على خدماته والتوسع في عملياته التشغيلية محليا والبدء في التشغيل الدولي.

وستصل طلائع هذا الأسطول من الطائرات مطلع عام 2021، تنفيذا لاتفاقية أبرمتها المؤسسة العامة للخطوط الجوية السعودية وشركة إيرباص في معرض باريس الجوي خلال شهر حزيران المنصرم.

وتضمنت الاتفاقية شراء 100 طائرة من هذا الطراز ستذهب بالتساوي بين شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي وطيران أديل الاقتصادي التابع لها.

ويبلغ عدد طائرات أسطول طيران أديل حاليا (11) طائرة جميعها من طراز (A320)، وبوصول الطائرات الجديدة سوف يتضاعف عدد طائرات الأسطول عدة مرات لمواكبة الخطط التشغيلية للشركة وستكون جميعها من فئة الطائرات الأكثر انتشارا على مستوى العالم (A320).

وبدأ طيران أديل عملياته التشغيلية تزامنا مع احتفال المملكة باليوم الوطني السابع والثمانين عام 2017، وهو ذراع الطيران الاقتصادي للمؤسسة العامة للخطوط الجوية السعودية ويعمل جنباً إلى جنب الشقيقة الكبرى الخطوط السعودية.

ويلاحظ تحول السعودية لشراء طائرات شركة إيرباص الأوروبية، وإشاحة وجهها عن شرطة بوينغ الأمريكية، بعد تعرض أحدث طراز من طائراتها من فئة "ماكس - 737"لكارثتين جويتين خلال أقل من عام أودتا بحياة مئات الركاب.

مصدر الخبر
RT

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.