تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار قصيرة من الكيان الإسرائيلي

مصدر الصورة
وكالات

القناة السابعة:الجيش الإسرائيلي يخوض حرباً هادئة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية

قالت القناة، إن الجيش الإسرائيلي، ينفذ بعيداً عن الأضواء، عمليات ملاحقة للفلسطينيين في الضفة الغربية، ويركز جهوده بشكل خاص على ملاحقة المحرضين وموجهي الرأي العام الفلسطيني نحو تنفيذ هجمات وعمليات ضد أهداف إسرائيلية. وأضافت القناة، أنه يمكن من خلال المعلومات التي تتوفر لجهاز الأمن العام "الشاباك" والجيش الإسرائيلي، تصنيف دور الفلسطينيين بالضفة الغربية في الأحداث اليومية الى مردوعين وعنيفين وهادئين. بالتالي، فان أحد المهام الأساسية لعمليات الجيش هي تشخيص المحرضين، ومعرفة ما إذا كانوا يسعون لإبقاء الاحتكاك بين الفلسطينيين والإسرائيليين، أم يسعون لتنفيذ عمليات مسلحة.

القناة 13:نتنياهو: الفلسطينيون القدماء ينحدرون من جنوب أوروبا

زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن أصل الفلسطينيين القدماء، يعود إلى جنوبي أوروبا، في حين يعود أصل الفلسطينيين الحاليين، إلى شبه الجزيرة العربية، مضيفاً إن دراسة جديدة للحمض النووي تم استعادتها من موقع فلسطيني قديم في مدينة عسقلان، تؤكد ذلك. وأشار نتنياهو الى أن الكتاب المقدس يذكر مكانا يدعى "كافتور" وهو على الأرجح جزيرة كريت الحالية، معتبراً أنه لا توجد صلة بين الفلسطينيين القدامى والحاليين، الذين جاء أسلافهم من شبه الجزيرة العربية إلى أرض إسرائيل بعد آلاف السنين. وأضاف، إن ارتباط الفلسطينيين بأرض إسرائيل لا يعني أي شيء، مقارنة مع 4000 عام من الارتباط بين الشعب اليهودي والأرض.

صحيفة معاريف:محلل إسرائيلي: رفع إيران مستوى تخصيب اليورانيوم لا يشكل خطراً على الأمن الدولي

كتب المحلل يوسي ميلمان، إن إعلان طهران عن رفع مستوى تخصيب اليورانيوم الى 5%، لا يكفي لإنتاج مادة انشطارية تسمح بتصنيع قنبلة نووية. ولذلك لا يشكل ذلك خطراً على الأمن الدولي. مع ذلك يدور الحديث عن خرق للاتفاق النووي. وأضاف ميلمان، إن إيران تفضل العمل بحذر عندما تقوم بخروقات صغيرة ولا تنسحب من الاتفاق وتكسر قواعد اللعبة. وإذا لم يحدث شيء استثنائي وخطير، فسوف تستمر بالعمل بهذه الطريقة في المستقبل، على أمل ألا ينتخب ترامب لولاية ثانية.

ورأى ميلمان، أن الكرة موجودة الآن في ملعب ترامب، وعليه أن يقرر كيف سيرد على خروقات إيران المتكررة والتي يتوقع أن تستمر، خصوصا وأنه استنفد ذخيرة عقوباته، ولم تعد لديه وسائل كثيرة للمس بإيران، باستثناء خطوة عسكرية، هو شخصياً ليس معنياً بها.

صحيفة هآرتس:كوشنير: الفلسطينيون أفشلوا ورشة البحرين

قالت الصحيفة، إن غاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أقر ضمنياً خلال مقابلة أجراها مع صحفيين عرب وإسرائيليين، بفشل ورشة البحرين، مشيراً الى أن القيادة الفلسطينية، نجحت في إفشال جهوده. وأضاف، أنه لا يمكن تطبيق الخطة الاقتصادية من دون قيادة فلسطينية. وقال كوشنير، إن أبواب البيت الأبيض ما زالت مفتوحة أمام الفلسطينيين والقيادة الفلسطينية.

ليفني تشترط العودة الى الحياة السياسية بتحالف حزب العمل مع حزب باراك

أعلنت وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة، ورئيسة حزب "الحركة" تسيبي ليفني، أنها ستخوض انتخابات الكنيست في أيلول المقبل، شرط تحالف حزب "العمل" برئاسة عمير بيرتس، مع حزب "إسرائيل الديمقراطية، الذي شكله رئيس الحكومة الأسبق، إيهود باراك.

صحيفة يديعوت أحرونوت:

وزير اسرائيلي: قرار ايران رفع مستوى تخصيب اليورانيوم أثار القلق في اسرائيل

قال وزير الطاقة الإسرائيلي، يوفال شتاينتس، إن قرار إيران بزيادة نسبة تخصيب اليورانيوم، أثار قلق إسرائيل. ورأى أن طهران شطبت الخطوط الحمراء التي وافقت عليها سابقاً، وهذه خطوة ليست بسيطة باتجاه حيازة السلاح النووي. واتهم شتاينتس إيران بأنها تبتز إسرائيل والولايات المتحدة والعالم نوويا.

معركة سياسية صعبة تنتظر إسرائيل بعد قرار إيران رفع مستوى التخصيب

رأى المحلل العسكري، أليكس فيشمان، أن العالم يقف بعد قرار إيران رفع مستوى تخصيب اليورانيوم، أمام معضلة حول ماذا سيفعل تجاه الخروقات الإيرانية الهامشية، وحقيقة أن الأميركيين هم أول من خرق الاتفاق النووي. وأضاف، إنه بالنسبة لإسرائيل لا توجد أي معضلة. لكن ما حصل يعد بداية تدهور خطير بالنسبة لإسرائيل، التي ترى أن إيران تتطلع، كغاية قومية، للوصول إلى قنبلة نووية بأي ثمن.

واعتبر المحلل فيشمان، أن إسرائيل تقف اليوم، مرة ثانية، أمام معركة سياسية صعبة، حول إقناع العالم بأن الخروقات للاتفاق النووي ليست تكتيكاً، وإنما تقصر عملياً مرحلة الانطلاق نحو القنبلة. بالتالي، بانتظار إسرائيل صراع حاد خلال لقاء مع مجلس المحافظين في الوكالة الدولية للطاقة الذرية، في أيلول المقبل. وإذا لم تر بريطانيا وفرنسا والصين وروسيا والاتحاد الأوروبي بالخروقات الإيرانية مشكلة، فإن مجلس المحافظين لن ينشغل بها. وهذه ستكون ضربة لإسرائيل والولايات المتحدة.

نشر لواء "غولاني" على الحدود مع غزة

قرر الجيش الإسرائيلي نشر لواء "غولاني" على الحدود مع قطاع غزة، بدلاً من لواء "الناحال".  وأوضح المراسل متان تسوري، أنه سيتم نشر لواء "غولاني" على الحدود وداخل كيبوتسات ومستوطنات الغلاف، مشيراً إلى ان هذه الخطوة ستنتهي خلال الأيام القليلة القادمة.

موقع تيك ديبكانتنياهو بحث في اتصال هاتفي مع بوتين موضوعي إيران وسورية 

ذكر الموقع أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، أجرى امس الاثنين، اتصالاً هاتفيا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تم خلاله بحث موضوعي ايران وسورية.

 

 

                                                        ترجمة: غسان محمد     

 

 

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.