تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وجهاء عشائر عربية يكفلون خروج 200 من النسوة والأطفال أسرى مخيم الهول

مخيم الهول
مصدر الصورة
وكالات - أرشيف

كفل وجهاء وشيوخ ملتقى العشائر في مدينة عين عيسى بريف الرقة لدى ( الإدارة الكردية ) للسماح بخروج( 201 ) من النسوة والأطفال المحتجزين في مخيم الهول جنوبي شرقي الحسكة إلى المجلس المحلي ببلدة الصور بريف ديرالزور الشمالي.

جاءت هذه الموافقة بعد عدد من التظاهرات والاحتجاجات الشعبية لأهالي ريف دير الزور الذين طالبوا بالإفراج عن أبنائهم المعتقلين في سجون “قسد” أو المحتجزين في مخيم الهول من أطفال ونساء ، وبعد خروج ( 800) نازحا من 217 عائلة في المخيم إلى مدينتي الرقة و الطبقة بكفالة وجهاء عشائرهم في وقت سابق ،ومن بين المفرج عنهم نازحين من حمص وحلب ودير الزور وريفها، ممن لم تتلطخ أيديهم بدماء الأبرياء.

يشار إلى أن مخيم الهول الذي افتتح من قبل مايسمى (الإدارة الكردية) لاستقبال النازحين الفارين من مناطق كان تنظيم "داعش" الإرهابي مسيطرا عليها ، شهد تدفقا كبيرا خلال شن ( قسد الكردية) هجوماً على أوكار التنظيم الإرهابي ، و السيطرة عليها بمساندة قوات “التحالف الدولي” و إنهاء تواجده في آذار الماضي.

وكان مخيم الهول افتتح في نيسان 2016 ، لاستقبال النازحين الفارين من مناطق خاضعة لتنظيم “داعش” و اللاجئين العراقيين في المناطق الحدودية القريبة من الهول شرقي الحسكة.

يذكر أن عدد النازحين في مخيم الهول وصل إلى 73000  نازح؛ منهم 31 ألفاً و432 من 9220 عائلة سورية ، بعضهم أسر منتمية للتنظيم الإرهابي.

أحلام الحسين/الحسكة

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.