تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المحطة الفضائية الدولية تمر أمام الشمس في لقطة نادرة

مصدر الصورة
وكالات

نشرت "ناسا" صورة مدهشة لمحطة الفضاء الدولية، في موقع "صورة اليوم الفلكية" الذي تشرف عليه وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" وجامعة ميشيغان التقنية.

والتقط المشهد الرائع لمرور المحطة الفضائية الدولية أمام الشمس، من قبل المصور رايني كولاكورسيو، وأوضحت وكالة الفضاء الأمريكية: "هذه ليست بقعة شمسية، إنها محطة الفضاء الدولية(ISS) التي تم رصدها وهي تمر أمام الشمس"، فالبقع الشمسية لديها ظلمة مركزية داكنة، وأخف وزنا في محيطها، ولا توجد بها ألواح شمسية كالتي ظهرت في الصورة.

وتعد المحطة الفضائية الدولية آلية معقدة ومتعددة الطبقات، وهي واحدة من أكبر الآلات وأكثرها تطورا التي صنعتها البشرية على الإطلاق.

وأضافت "ناسا": "إن عبور الشمس ليس بالأمر الغريب بالنسبة لمحطة الفضاء الدولية، التي تدور حول الأرض كل 90 دقيقة، ولكن الحصول على التوقيت والمعدات المناسبة لصورة رائعة أمر نادر الحدوث".

وبجانب محطة الفضاء الدولية، لا تظهر الصورة أي بقع شمسية، وهي بقع داكنة على سطح الشمس ناتجة عن خطوط المجال المغناطيسي القوية القادمة من داخل الشمس.

المحطة الفضائية الدولية تمر أمام الشمس في لقطة نادرة

apod.nasa.gov/Rainee Colacurcio

 

وفسرت الوكالة: "كانت البقع الشمسية نادرة على الشمس منذ بزوغ الحد الأدنى للطاقة الشمسية الحالية، وهى فترة من النشاط الشمسي المنخفض، ولأسباب لم تفهم بعد تماما، كان عدد البقع الشمسية التي تحدث خلال كل من الحد الأدنى للطاقة الشمسية السابقة والحالية منخفضا بشكل غير عادي".

مصدر الخبر
RT/ ميرور

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.