تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار الكيان الإسرائيلي :صحفي أمريكي: نتنياهو حوّل اسرائيل إلى جمهورية موز

مصدر الصورة
وكالات - أرشيف

القناة الثانية:

نتنياهو: الشيء الإيجابي الوحيد للاتفاق النووي مع ايران هو تقاربنا مع دول عربية رئيسية

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، خلال لقائه طلاب كلية الأمن القومي الإسرائيلي، إن الشيء الإيجابي الوحيد، للاتفاق النووي الفظيع مع ايران، هو التقارب القوي والمتواصل، بين اسرائيل وبين دول عربية رئيسية. وأضاف: اعتقدت منذ البداية، أن الاتفاق، لا يمهد الطريق امام إيران لامتلاك ترسانة نووية فحسب، بل سيوفر لها مئات المليارات من الدولارات، التي ستصرف على الإمبراطورية الإيرانية. واليوم تستطيعون أن تحكموا إذا كنا على حق أم لا.

واشار نتنياهو إلى أن الجيش الاسرائيلي هو الوحيد في العالم الذي يحارب إيران، معتبرا أن البعض في أوروبا لن يستيقظ حتى تسقط الصواريخ الإيرانية على أراضيهم.

رئيس تحالف "أزرق- أبيض": اسرائيل لا يمكن أن تسمح لايران بامتلاك قدرات نووية

من جانبه، عقّب رئيس تحالف " أزرق أبيض"، بيني غانتس، على إعلان وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي بأن دول الاتحاد الأوروبي لا تنوي فرض عقوبات على إيران ردا على انتهاكها الاتفاق النووي، قائلا، إنه من المهم تذكير الأصدقاء في أوروبا بأن إيران مشكلة عالمية تهدد السلام العالمي، وأنه لا توجد سياسة بشأن هذه القضية، ولا يمكن لإسرائيل أن تسمح لإيران بامتلاك قدرات نووية.

صحفي أمريكي: نتنياهو حوّل اسرائيل إلى جمهورية موز

هاجم الصحفي اليهودي الأمريكي، توماس فريدمان، رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، وانتقد سياسته، قائلا إنه يشبه الرئيس التركي رجب طيب إردوغان. ورأى فريدمان، أن عودة ايهود براك إلى الحياة السياسية، يضع كل شيء على الطاولة، ويكشف لإسرائيل حقيقة وضعها المحزن. وتوقع فريدمان أن يكون مصير نتنياهو، السجن. وأضاف، أن إقرار الكنيست لقانون حصانة نتنياهو، يعني أن اسرائيل ستصبح جمهورية موز يهودية. وقال إن الانتخابات الاسرائيلية القادمة  ليست عادية، وإنما ستكون على هوية اسرائيل كدولة يهودية وديمقراطية.

القناة السابعة: 

جنرال اسرائيلي: نستعد للمعركة القادمة على كل الجبهات

صرح قائد الفرقة الفولاذية في الجيش الإسرائيلي، العميد ساعر تسور، أن الجيش الاسرائيلي يواصل استعداداته للمعركة القادمة على عدة جبهات، وفي أي وقت. وأضاف، إن قواته على استعداد لتلقي الأوامر بدخول المعركة القادمة، على كل الجبهات، الجنوبية والشمالية، معتبرا أن قطاع غزة، هو الهدف المركزي.

القناة 13: 

اسرائيل تعرب عن قلقها بعد تسلم تركيا منظومة "اس 400"

أعربت مصادر في المؤسسة الأمنية الاسرائيلية، عن قلقها من احتمال استغلال تركيا منظومة "اس 400" الروسية لنقل معلومات عن طائرات الشبح "اف 35" لجهات معادية لاسرائيل، وخصوصا ايران. ونقل المراسل اور هيلر عن المصادر قولها، إن رادارات المنظومة الروسية قد تتعقب طائرات "اف 35" الاسرائيلية، أثناء تحليقها في أجواء المنطقة.

صحية هآرتس:

محلل اسرائيلي: فيلم "الممر" المصري يذكر الشعب المصري بالعدو الحقيقي

انتقد المحلل تسفي برئيل، الفيلم المصري "الممر"، قائلا إنه يذكّر الشعب المصري بأن إسرائيل هي العدو الحقيقي، معربا عن استهجانه لإنتاج الفيلم، في الوقت الذي يتعاون فيه النظام المصري الحالي بشكل وثيق مع إسرائيل، أمنيا وعسكريا. وأشار المحلل إلى أن الفيلم، يصور الجنود المصريين كشباب مستقيمين يحبون الوطن، ومستعدين للتضحية بحياتهم من أجله، ويذكّر الشعب المصري بالعدو الحقيقي، ويعرض الضباط والجنود الإسرائيليين كساديين، وأيديهم سهلة بالضغط على الزناد.

وأضاف، أن السينما المصرية، حتى التي تجرأت على انتقاد النظام وعرض إخفاقاته في الحروب، صورت دائما الجيش الإسرائيلي وإسرائيل كوحوش يحبون الحروب ومتعطشين للأراضي. واعتبر المحلل أنه كان يتوقع بعد كشف السيسي عن التعاون العسكري بين مصر وإسرائيل، في الحرب ضد الإرهاب، وعلى خلفية التقارير بأن إسرائيل تنفذ هجمات في الأراضي المصرية بمصادقة مصر، أن تكون نغمة السينما المصرية تجاه إسرائيل أقل حدة. لكن، في كل ما يتعلق بإسرائيل، فإن خط الدفاع الذي وضعه المثقفون والفنانون والصحفيون المصريون لا يعترف بالتغيرات السياسية، وحماة الأسوار سيواصلون الدفاع عن بلادهم، وعن مكانتهم كرأس سهم النضال من أجل تحرير فلسطين.

موقع المونيتور العبري:

وزير اسرائيلي سابق يعلن تأييده إقامة حلف دفاعي بين اسرائيل والولايات المتحدة

كتب الوزير الاسرائيلي السابق، يوسي بيلين، إن الحديث عن حلف دفاعي بين الولايات المتحدة واسرائيل، ليس قضية جديدة، بل كان مطروحا على جدول الأعمال كل بضع سنوات. وأضاف، أنه تم التعبير عن علاقة الرئيس ترامب بإسرائيل، من خلال إشارات جوفاء، غير ملزمة للولايات المتحدة، بصرف النظر عن حقيقة الإعتراف الأمريكي بضم إسرائيل لمرتفعات الجولان، الذي يتوقف على قضية السلام المستقبلية بين سورية وإسرائيل، أو ورشة البحرين، حيث لم تلتزم الإدارة الأمريكية بدفع دولار واحد. ورأى بيلين، أنه حتى لو كان توقيع الحلف جزءا من جهود ترامب لإنقاذ نتنياهو، بعد فشله في تشكيل الحكومة، فيجب الترحيب بهذه الخطوة وتشجيعها.

وأضاف، أن التنسيق الاستراتيجي بين الولايات المتحدة واسرائيل، أكثر قوة اليوم، بصرف النظر عن الشخص الذي يتولى السلطة في البلدين. فاسرائيل لا تعمل كلاعب حر حين تبلغ الولايات المتحدة بأنها ستعمل عسكريا. وهي بحاجة للدعم الأمريكي حتى في ظل عدم وجود حلف رسمي. 

 وبالنسبة للولايات المتحدة، فإن الحديث لا يتعلق بالتزامها بحماية دولة صغيرة وضعيفة يعتمد وجودها على هذا التحالف. فإسرائيل هي حصن غربي وديمقراطي في الشرق الأوسط، تعمل تحت تصرف الولايات المتحدة. ومعارضة الدول العربية لمثل هذا التحالف، لم تعد كما كانت سابقا، لأن التحالف المناهض لإيران أوجد وضعا يسمح بطمأنة الدول المؤيدة للغرب، بأنها ستكون مرشحة للإنضمام إلى التحالف، عندما يتحقق السلام الإقليمي.

وخلص بيلين إى القول: فيما يتعلق بإسرائيل، هناك بعض القضايا الاستراتيجية المهمة التي يجب ضمانها حتى في إطار تحالف مع الولايات المتحدة. لذلك، لدى الجانبين مصلحة حقيقية في بذل جهود إضافية لتوقيع اتفاقفاستعداد ترامب للقيام بمبادرات مؤيدة لاسرائيل، يعد فرصة لا يجوز تفويتها، خصوصا إذا تحقق ذلك على شكل حلف دفاعي مع اسرائيل.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.