تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

القناة الثانية: نتنياهو يدرس منع عضوي كونغرس من دخول اسرائيل

أفيش فيلم الممر
مصدر الصورة
وكالات - أفيش الفيلم المصري "الممر" الذي أغضب الاسرائيليين

القناة الثانية:

نتنياهو يدرس منع عضوي كونغرس من دخول اسرائيل

قالت مصادر اسرائيلية، إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، يدرس منع عضوي الكونغرس الأمريكي، إلهان عمر، ورشيدة طليب، من الدخول إلى اسرائيل، والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 67، بسبب مواقفهما الداعمة لحركة مقاطعة إسرائيل. وأوضحت المصادر أن نتنياهو سيضطر للبت في الموضوع، نظرا لحساسيته في مسألة العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة.

استطلاع: نتنياهو لن يستطيع تشكيل حكومة من دون دعم ليبرمان

أظهر استطلاع جديد للرأي في إسرائيل، أن بنيامين نتنياهو لن يستطيع تشكيل حكومة جديدة دون دعم وزير الحرب السابق ورئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان.

وبحسب الاستطلاع فإن معسكر أحزاب اليمين، من دون حزب "إسرائيل بيتنا"، سيحصل فقط على 55 مقعدا في الكنيست من أصل 120 مقعدا، ما يعني عدم قدرة نتنياهو على تشكيل ائتلاف حكومي.

كما أظهر الاستطلاع، أن حزب "الليكود" سيحصل على 31 مقعدا، مقابل 30 لتحالف "أزرق أبيض" برئاسة بيني غانتس. و"إسرائيل بيتنا" على عشرة مقاعد و"العمل" على ستة مقاعد.

القناة السابعة:

اسرائيل تزود الهند بمنظومة القبة الحديدية

كشفت القناة، التي تعتبر ناطقة باسم المستوطنين، أن اسرائيل وقعت عقدا مع الهند بقيمة 50 مليون دولار، يتضمن تزويد سلاح البحرية الهندي بمنظومة الصواريخ الدفاعية الاسرائيلية "باراك 8"، إضافة لمنظومة مكملة، وتوفير خدمات الصيانة وقطع الغيار.

وأشارت القناة إلى أن نظام "باراك 8" يوفر حماية واسعة ضد التهديدات البحرية والبرية، وسبق لاسرائيل أن وقعت في السنوات القليلة الماضية، صفقات لبيع النظام لدول اخرى وصلت قيمتها إلى ما يقارب 6 مليار دولار.

صحيفة يديعوت أحرونوت:

فيلم سينمائي مصري يعيد تصوير اسرائيل كعدو وجيشها متعطش للدماء

توقفت الكاتبة في صحيفة "يديعوت احرونوت" سيمدار بيري، أمام فيلم (الممر) الذي انتجته السينما المصرية مؤخرا، والذي يصور ضباط وجنود الجيش الاسرائيلي، متعطشين للدماء، ويعيد تكريس صورة اسرائيل كعدو.

وأضافت بيري، أن عرض الفيلم في دور السينما المصرية، يأتي في وقت وصلت فيه العلاقات بين اسرائيل ومصر إلى ذروتها، حيث يعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، أن علاقات مميزة وخاصة تجمع بينهما.

وقالت بيري، إن الفيلم الذي يتناول حقبة ما بعد هزيمة 1967، وحرب الاستنزاف، وصولا إلى حرب تشرين الاول 1973، يصور الجيش الإسرائيلي بأنه سادي، تحول إلى حديث الساعة في العالم العربي، مشيرة إلى أنه يتحدث بصورة واضحة عن ضرورة إلحاق الهزيمة بالعدو الإسرائيلي. وأشارت إلى أن عرض الفيلم يشهد إقبالا كبيرا جدا في دور السينما المصرية، ومن المقرر أن يتم عرضه لاحقا في عدة دول عربية، وفي دور السينما الأوروبية والأمريكية وكندا، حيث تعهدت شركة الطيران المصرية بنقل أبطال الفيلم والمخرج والمنتج في رحلات مجانية إلى مختلف دول العالم لعرضه. 

وتساءلت بيري عن السبب الذي دفع مخرج الفيلم والسيناريست المصري المشهور، شريف عرفة، للعودة لأكثر من خمسين عاما إلى الوراء لإعادة أجواء العداء بين مصر وإسرائيل، خصوصا في وقت دأب فيه السيسي على التذكير بأنه يجري محادثات مع نتنياهو، في أوقات متقاربة، وتوجد بينهما علاقة خاصة.

وفي وقت حصل فيه الجيش الاسرائيلي على موافقة السلطات المصرية للعمل داخل سيناء، ضد مواقع التنظيمات المسلحة. ورأت بيري، أن فيلم "الممر" يطرح علامات استفهام حول مشروعية النشاط العسكري الإسرائيلي في سيناء، خصوصا وأن الجندي الاسرائيلي يظهر في الفيلم في صورة من يذبح الأسرى ويقصف المدنيين.

وخلصت الكاتبة إلى القول، إن فيلم (الممر) يعني أن الجيل القديم في مصر، لا يزال يتذكر كيف انتهت حرب تشرين الأول 1973، كما أنه يقدم للجيل الشاب الذي يطالبه السيسي بالانفتاح على إسرائيل، صورة للجنود الإسرائيليين الذي يقتلون الأسرى المصريين خلال الحرب، في حين يظهر الجنود المصريون مستعدين للتضحية بحياتهم من أجل الوطن، ومحاربة القتلة الساديين الإسرائيليين. وهو ما يؤكده قول أحد الممثلين: إما نحن أو هم. بالتالي، سيكون من الصعب على اسرائيل أن تمر مرور الكرام على تصوير جنودها مصاصي دماء، خاصة في المرحلة التي تشهد العلاقات مع مصر ازدهارا، ولو بشكل سري.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.