تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار الكيان الإسرائيلي:وزير الخارجية الإسرائيلي يلتقي نظيره البحريني في واشنطن

مصدر الصورة
وكالات

القناة الثانية العبرية: نتنياهو: لن نتردد في خوض حرب ضد لبنان إذا اضطررنا لذلك

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، إن حكومته لن تتردد في خوض حرب أخرى ضد لبنان، إذا اضطرت لذلك، وأنها ستعمل بقوة كبيرة من أجل ضمان الانتصار. وأضاف، إن إسرائيل لن تمنح الحصانة لمن يطلق صواريخ تجاهها، حتى لو كان يختبئ في مناطق مكتظة بالسكان، وستفعل كل ما يمكن لكي لا تلحق الضرر بالأبرياء، لكنها لن تعطي الحصانة لمطلقي الصواريخ ولأماكن منصات إطلاقها، ومن يرسلهم، لا في لبنان ولا في غزة ولا في أي مكان.

وأشار نتنياهو الى أن حكومته تعمل تحت قيادته وفق مبدأ بسيط، بمنع الأعداء من التسلح. وأضاف: نحن نعمل باستمرار لإحباط جهود إيران لنقل الأموال والأسلحة لحزب الله، ومن دون خط الإمداد الإيراني لن يكون بإمكان حزب الله البقاء لفترة طويلة. وحمّل نتنياهو الحكومة اللبنانية مسؤولية أي حدث أمني من أراضيها، واتهمها بتجاهل حشد حزب الله العسكري. وقال نتنياهو إن حكومته غير متلهفة للحرب، لكنها ستوجه ضربة قاصمة في حال تم فرضها عليها، مشيراً إلى أن حكومته تتخذ إجراءات أمنية لتحييد قوة حزب الله بعد تدمير أنفاقه.

وحول إيران، دعا نتنياهو دول العالم للوقوف ضد ما وصفها بـ "العدوانية الإيرانية" التي تظهر بوضوح في مياه الخليج حسب قوله. وقال: حتى لو اضطررنا للوقوف بمفردنا ضد إيران، فسنفعل ذلك. وإسرائيل وقفت بمفردها لسنوات عديدة ضد إيران، ونحن نعمل ضد إيران في سورية لمنع تمركزها وتموضعها هناك، ولن نسمح بأن تتحول لبنان إلى سورية ثانية.

القناة 13:  وزير الخارجية الإسرائيلي يلتقي نظيره البحريني في واشنطن

التقى وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، الخميس، وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة، في العاصمة الأميركية، واشنطن، بحضور الممثل الأميركي الخاص لشؤون إيران في الخارجية الأميركية، براين هوك. وهو أول لقاء تطبيعي علني بين مسؤول إسرائيلي وآخر بحريني. وبحسب القناة 13 العبرية، فإن اللقاء الذي كان قصيراً، وجرى بوساطة هوك، إلا أنه يحمل رسالة سياسية بحكم كونه أول لقاء علني بين مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى بمسؤول عربي. وأضافت القناة، إن اللقاء جرى على هامش اجتماع بادر إليه وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، في وزارة الخارجية الأمريكية، يستمر ثلاثة أيام ويشارك فيه ممثلون من عشرات الدول ومئات النشطاء، بهدف دعم الحرية الدينية.

وأشارت القناة الى أن كاتس وآل خليفة، بحثا الملف الإيراني، والتوترات الأمنية التي تهدد المنطقة، والتعاون المشترك، حيث تم الاتفاق على مواصلة الاتصالات المباشر بين إسرائيل والبحرين.

صحيفة هآرتس: مصادر أمنية اسرائيلية: الجبهة الداخلية ستتعرض في الحرب القادمة لضربة غير مسبوقة

نقلت الصحيفة عن مصادر أمنية إسرائيلية قولها، إن إسرائيل ذاهبة إلى حرب لم تعهدها جبهتها الداخلية على الإطلاق. وأضافت المصادر أن الجبهة الداخلية الإسرائيلية، ستتعرض في الحرب القادمة، لضربة غير مسبوقة، لا يمكن مقارنتها بما حدث منذ العام 48.

وبحسب المصادر، فإن الشيء الوحيد الذي يمكن أن يجنب إسرائيل هذه الحرب، هو تدمير لبنان.

                                                  ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.