تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار قصيرة من الكيان الإسرائيلي

مصدر الصورة
وكالات

القناة الثانية: وفد عسكري إسرائيلي يبحث في موسكو الوجود الإيراني في المنطقة

بحث وفد عسكري إسرائيلي مع مسؤولين روس في العاصمة الروسية، الوجود الإيراني في المنطقة، وسعي إيران لتحويل صواريخها إلى صواريخ دقيقة، إضافة للسبل الكفيلة بمنع نقل مسؤولية تشغيل منظومة صواريخ إس 300 للسوريين.

صحفي إسرائيلي يدعو لاختطاف السنوار

دعا محلل الشؤون العربية، تسفيكا يحزكيلي، الى اختطاف القيادي في حركة حماس، يحيي السنوار، للمساومة عليه مقابل الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى حماس. وقال، إنه يمكن تغيير المعادلة فقط  إذا قام الجيش بعملية نوعية ضد كبار قادة حماس، مشيراً الى أن الحكومة الإسرائيلية فكرت بخطف السنوار وكانت قريبة من ذلك.

صحيفة معاريف: نتنياهو يتجاوز بن غوريون من حيث فترة بقائه في السلطة   

قالت الصحيفة، إن بنيامين نتنياهو، سجّل رقماً قياسياً من حيث المدة التي قضاها كريس للحكومة، متجاوزاً ديفد بن غوريون، وبلغت الفترة التي قضاها نتنياهو في السلطة حتى الآن أمس الجمعة 4876 يوماً، أي أكثر بيوم واحد من الفترة التي قضاها بن غوريون، وكان أصغر رئيس حكومة إذ تولى السلطة عام 1996 وهو في سن الـ 46 عاماً، وهو رئيس الحكومة الذي وُلد في إسرائيل بعد قيامها عام 1948.

افتتاح مدرسة إسرائيلية لتدريب جنود الكوماندوز

قال المحلل العسكري، طال لاف رام، إن الجيش الإسرائيلي افتتح مدرسة عسكرية جديدة لتدريب جنود الكوماندوز وتوجيههم نحو الهدف الأسمى، وهو القتال على شتى الجبهات، وفي أحلك الظروف، فضلاً عن رفع معنويات الجنود وتعزيز الروح العسكرية لديهم. ونقل المحلل عن قائد لواء الكوماندوز، الجنرال كوفي هيلرقوله، إن تدشين المدرسة يشكل مرحلة أخرى في مراحل تطوير الأداء العسكري، بما يعزز من قوة الجيش، وتنشئة جيل جديد، قادر على ردع الأعداء، والتصدي لأي عمليات هجومية.

صحيفة هآرتس:  ستون سفيراً إسرائيلياً يدعون الى الإضراب وإغلاق البعثات الدبلوماسية في الخارج

وقّع أكثر من ستين سفيراً وقنصلاً إسرائيلياً، على عريضة تدعو لإضراب عام في وزارة الخارجية وإغلاق البعثات الدبلوماسية الإسرائيلية، احتجاجاً على تراجع مكانة الوزارة والتقليصات الكبيرة في ميزانيتها. وأبرز الموقعين على العريضة، إسرائيل في روسيا وألمانيا وفرنسا ولاتفيا والدنمارك وكازاخستان والنمسا وأوكرانيا وأثيوبيا وتشيكيا وقبرص والأرجنتين وهولندا وأوزبكستان. وقال الموقعون على العريضة، إن التقليصات في ميزانية الوزارة والإضرار بحقوق مندوبي إسرائيل، لا يتيح لمبعوثيها، وهم المؤتمنون على أمنها القومي، القيام بدورهم باستقامة ومهنية. كما تؤدي الى تصفية التكتل الدبلوماسي المهني، وتحويل إسرائيل إلى الدولة الوحيدة التي لا تدير علاقاتها الخارجية بصورة منظمة.

موقع "والا": رئيس الأركان الإسرائيلي يحدد ثلاثة أهداف للحرب القادمة مع حماس

قال المحلل العسكري أمير بخبوط، إن رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال أفيف كوخافي، وضع ثلاثة أهداف أساسية لأي حرب قادمة، هي قتل أكبر عدد ممكن من الفلسطينيين، في أقل وقت ممكن، والتركيز على قوات النخبة لحركات المقاومة الفلسطينية، وتنفيذ عمليات تدمير مركزة للقواعد العسكرية، وتوسيع مجال القصف الجوي، الى جانب قيام قوات الجيش بالمفاجأة والدقة في ضرب الأهداف.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.