تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار الكيان الإسرائيلي :مسؤول إسرائيلي: إسرائيل قررت إقامة علاقات دبلوماسية مع السعودية

مصدر الصورة
وكالات

القناة الثانية: الرقابة العسكرية الإسرائيلية: طائرة إسرائيلية أطلقت بالخطأ صاروخاً انفجر في الجولان السوريالمحتل

قالت القناة، إن الرقابة العسكرية الإسرائيلية، سمحت يوم أمس الاثنين، بنشر معلومات عن قيام طائرة حربية إسرائيلية، ليلة 28-29 حزيران الماضي، بإطلاق صاروخ، عن طريق الخطأ باتجاه هدف أثناء اقترابه من المجال الجوي فوق الجولان السوري المحتل، وأن الصاروخ انفجر في الجانب السوري.

وأوضحت القناة أنه تبين بنتيجة التحقيق الذي أجراه سلاح الجو الإسرائيلي، بعد الحادثة التي وصفت بـ"الاستثنائية والخطيرة"، أن الطيار لم يكن بحاجة لإطلاق الصاروخ، وإنما كان يجب أن يتحقق من الهدف قبل الإطلاق، ما يعني أن الحديث يدور عن خلل عملاني وخطأ خطير، ارتكبه الطيار.

نتنياهو يلمح في شريط فيديو الى مسؤلية إسرائيل عن الهجوم على معسكر لواء بدر في العراق

أظهر شريط فيديو تضمن دعاية إعلامية لحزب "الليكود"، أن إسرائيل قد تكون بالفعل مسؤولة عن الهجوم الأخير على أحد قواعد الحرس الثوري الإيراني في العراق، حيث يظهر في الشريط، بنيامين نتنياهو وهو يقول "سنعمل ضدهم في العراق وفي كل زمان ومكان، من أجل الدفاع عن أنفسنا". وقالت القناة الثانية العبرية، إنه يمكن تفسير كلام نتنياهو على أنه إشارة لمسؤولية إسرائيل عن الهجوم.

حزب الله وحماس يحضران مفاجأة لـ إسرائيل في الحرب القادمة

قال المراسل العسكري للقناة الثانية العبرية، نير دوفري، إن الحرب القادمة بين إسرائيل وحزب الله ومع قطاع غزة، ستكون مختلفة عن الحرب السابقة، وستستخدم فيها صواريخ جديدة متطورة ودقيقة تصيب أهدافها بدقة عالية. وأضاف، إن حزب الله وفصائل المفاومة في غزة سيفاجئان إسرائيل بأسلحة جديدة.

وأشار المراسل، الى أن حزب الله يمتلك صواريخ "فاتح 110" التي يتراوح مداها بين 250- 300 كلم، التي ستكون قادرة لو تم إطلاقها من البقاع اللبناني على اصابة أبراج عزرائيلي وسط تل أبيب، ومبني وزارة الحرب الإسرائيلية. بينما نجحت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة في تطوير صواريخ مضادة للدبابات يصل مداها الى 5 كلم، ومن شأنها تدمير الدبابات الإسرائيلية، إضافة إلى أن حزب الله والفصائل الفلسطينية يمتلكان منظومة صواريخ تطلق بشكل مزدوج لإفشال منظومة "معطف الريح" الإسرائيلية. كما تزود حزب الله بمنظومات صاروخية قادرة على إسقاط المروحيات العسكرية والطائرات الإسرائيلية، من نوع "اباتشي" أو المروحيات الهجومية مثل "يسعور وينشوف" التي تقوم بعمليات إنزال داخل أرض العدو.

 كذلك، يمتلك التنظيمان طائرات مسيرة وطائرات انتحارية تصنف ضمن الأسلحة المتطورة القادرة على حمل مواد ناسفة ورصد الأهداف وتدميرها.

مسؤول إسرائيلي: إسرائيل قررت إقامة علاقات دبلوماسية مع السعودية

قال رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي، آفي ديختر، خلال لقائه وفداً من الإعلاميين العرب من دول عربية لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل بينها السعودية والعراق، إن إسرائيل قررت إقامة علاقات مع الدول العربية، وتحديداً مع السعودية، وعدم انتظار السلطة الفلسطينية.

الى ذلك، قال المدون السعودي، محمد سعود، في لقاء مع إذاعة الجيش الإسرائيلي، إنه يتابع دروساً وعظية للحاخام أمنون يتسحاك، ويستمتع بالأغاني والموسيقا العبرية. وأضاف: الثقافة الإسرائيلية، لم تغب عن السعودية، والإسرائيليون يشبهوننا، وأنا أحب إسرائيل والإسرائيليين وأعرف كثيرين منهم وهم مثل عائلتي..

المذيع الإسرائيلي جاكي خوكي، قال إن عائلة سعود تتفرع عن العائلة المالكة، وقد حصل على فيزا لزيارة إسرائيل بموافقة رسمية من السلطات السعودية. وكشف خوكي، أن سعود وجه له الدعوة لزيارة السعودية، وأعرب عن أمله بأن يتحقق هذا الحلم قريباً.

وأشارت القناة العبرية، الى أن الخارجية الإسرائيلية دعت ستة صحفيين عرب الى إسرائيل بهدف تسريع وتيرة التطبيع مع العالم العربي، لكن ما حصل مع المدون السعودي، يعزز الشكوك بنجاح المحاولة الإسرائيلية.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.