تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

القناة الثانية: نتنياهو يتوعد غزة بعملية عسكرية واسعة

بوريس جونسون
مصدر الصورة
وكالات -رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون

قناة "كان":

32 بؤرة استيطانية في الضفة الغربية منذ وصول ترامب إلى البيت الأبيض

ذكرت منظمة "سلام الآن" الإسرائيلية ان بناء البؤر الاستيطانية العشوائية في الضفة الغربية ازداد خلال ولاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث تم بناء 32 بؤرة جديدة في الأراضي الفلسطينية منذ العام 2012، غالبيتها بعد انتخاب ترامب. وأشارت المنظمة إلى ان جميع البؤر الاستيطانية، باستثناء واحدة، أقيمت في عمق الضفة الغربية وفي منطقة ينبغي أن تخليها إسرائيل في إطار اتفاق سلام نهائي مع الفلسطينيين.

القناة الثانية:

نتنياهو يتوعد غزة بعملية عسكرية واسعة

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، إن حكومته تعمل على تحقيق الهدوء، لكنها تستعد للذهاب إلى عملية عسكرية واسعة، ستوجه فيها ضربة عسكرية غير مسبوقة لحركتي حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة. وأضاف: لا يمكنني التوضيح أكثر من ذلك، لكن الشركاء في هذه الاستعدادات يعرفون جيدا أن هذا ليس مجرد كلام فارغ. نحن ملتزمون بإعادة الجنود الأسرى في غزة، أورون شاؤول، وهدار غولدين، وأبرها منغستو..

القناة السابعة:

إسرائيل تجري اتصالات مع جهات دولية لاستعادة جنودها الأسرى في غزة

إلى ذلك، قال منسق ملف الجنود الأسرى الإسرائيليين، يارون بلوم، إن إسرائيل تجري اتصالات مع العديد من الأطراف للوقوف على أوضاع الجنود والأسرى الاسرائيليين في قطاع غزة، كما تجري مفاوضات مع العديد من الدول بشأن ذلك بما فيها مصر.

نتنياهو: اسرائيل هي التي تمنع انهيار الشرق الاوسط!!

دعا رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، خلال لقائه وزير الطاقة الأمريكي، ريك بيري، إلى تكثيف الضغوط على ايران لمنعها من امتلاك سلاح نووي. واشار إلى انه التقى بعثة صحافية من دول عربية لا تقيم علاقة دبلوماسية مع إسرائيل، موضحا أن اعضاء الوفد عبروا عن رغبة الجمهور العربي بالتعرف على إسرائيل. وأضاف، أنه قال للوفد "أنا أعمل على هذا بشكل علني، وأكثر من ذلك في السر، حتى أقوي هذه العلاقات." ووصف نتنياهو زيارة الوفد، بالمهمة، قائلا إن هناك قوى تريد أن تعيدنا إلى الخلف، لكننا نمضي إلى الأمام. وتابع قائلا: قلت لهم إن القوة الوحيدة التي تمنع انهيار الشرق الأوسط، من داخل الشرق الأوسط، هي إسرائيل، ومن دون إسرائيل، فإن الشرق الأوسط كان سينهار. على حد زعمه.

القناة 11:

حزب الله يبدأ المرحلة الثانية من تثبيت تمركزه في الجولان

زعمت القناة، ان حزب الله قام ببناء بنى تحتية في الجولان السوري، وأنه وصل إلى المرحلة الثانية في تثبيت تمركزه في الجولان السوري، ويقوم في إطار هذه المرحلة ببناء شبكة من القواعد والمقرات وتخريج دورات تدريبية ومراكمة السلاح. وأضافت، أن حزب الله سيتمكن، حسب تقديرات اسرائيلية من فتح جبهة أخرى ضد اسرائيل في حال أراد ذلك.

القناة 13:

المندوب الاسرائيلي في الأمم المتحدة: حزب الله يستخدم مرفأ بيروت لأغراض عسكرية

من جانبه، زعم المندوب الإسرائيلي في الأمم المتحدة، داني دانون، أن حزب الله يستخدم مرفأ بيروت لأغراض عسكرية، بينها نقل السلاح. واشار دانون إلى أن اسرائيل رصدت خلال الأعوام 2018-2019، الأنشطة الإيرانية لنقل أجهزة ذات استخدام مزدوج لتطوير مشروع حزب الله لإنتاج الصواريخ.

صحيفة يديعوت احرونوت:

اسرائيل ترحب بانتخاب بوريس جونسون رئيسا للحكومة البريطانية

عبّر مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، عن ارتياحه لانتخاب بوريس جونسون رئيسا للحكومة البريطانية، مشيرا إلى أنه متعاطف مع إسرائيل ومناصر للجالية اليهودية في بريطانيا، ويدرك جيدا التحديات التي تواجهها إسرائيل في المنطقة، وخاصة التهديد الإيراني.

وقالت مصادر اسرائيلية إن جونسون صرّح في الماضي بأنه صهيوني متحمس، ومؤيد بارز لإسرائيل، ويتبنى موقفا مناوئا لحركة المقاطعة الدولية لإسرائيل. وأضافت المصادر، أن جونسون يتولى منصبه في وقت تشهد العلاقات الإسرائيلية البريطانية أفضل فتراتها، خاصة على الصعيدين الأمني والاستخباري، حيث يتم تبادل المعلومات الاستخباراتية على أعلى المستويات، ويتشارك الموساد والقسم الخامس للمخابرات الحربية البريطانية (M15)، الرؤية في العديد من القضايا الدولية.

وبحسب المصادر الاسرائيلية، فإن الموقف البريطاني من البناء الاستيطاني في الضفة الغربية، لن يتغير في عهد جونسون، حيث سيستمر البريطانيون بمعارضة البناء في المستوطنات، لكنهم سيمتنعون عن اتخاذ خطوات حاسمة ضد البناء الاستيطاني. الصحيفة الاسرائيلية عرضت تقرير خاصا عن مواقف جونسون التي تعبر عن علاقته الحميمة بإسرائيل، حيث سارع في شباط 2016، إلى إصدار أوامره بإزالة ملصقات في مترو أنفاق لندن، تصور جرائم الاحتلال الإسرائيلي..

وقالت صحيفة يديعوت احرونوت، إن تعاطف جونسون مع اسرائيل بدأ مبكرا جدا، حيث تطوع مع شقيقته عام 1948، للعمل في أحد الكيبوتسات بالجليل.. وقال حينها: أنا صهيوني متحمس وأدعم إسرائيل بلا تحفظ..

من جهته، وصف موقع /تيك ديبكا/ العبري، جونسون بأنه صهيوني حتى النخاع، ويحب اسرائيل، ويتبنى مواقفها بصورة تلقائية. فيما قالت القناة /20/ العبرية، إن جونسون الذي زار اسرائيل أواخر عام 2015، يُعدّ أفضل صديق لاسرائيل إلى جانب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب..

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.