تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار الكيان الإسرائيلي: مسؤولون إسرائيليون يهاجمون نتنياهو ويتهمونه بالكذب

مصدر الصورة
وكالات

القناة الثانية: مسؤولون إسرائيليون يهاجمون نتنياهو ويتهمونه بالكذب

اتهم رئيس حزب "العمل" الإسرائيلي، عمير بيرتس، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالغطرسة تجاه سكان غلاف قطاع غزة، قائلاً إن نتنياهو زرع في أوساط سكان المستوطنات المحيطة بغزة شعوراً بالحرمان والإهمال الذي لا يمكن تعويضه.

بدوره، قال عضو الكنيست الإسرائيلي عن تحالف "أزرق- أبيض" رام بن باراك، إن سياسة حزبه في الحكومة المقبلة ستكون مختلفة عن سياسة نتنياهو، موضحاً أن التحالف لن يتصرف مثل نتنياهو الذي يكذب ويخدع دولة بأكملها، فقط لحماية نفسه من السجن.

من جانبه، انتقد ايهود باراك، رئيس حزب "إسرائيل ديمقراطية" ، نتنياهو واتهمه بالتخلي عن الإسرائيليين.  وأضاف، إن المشتبه فيه الجنائي الذي يرأس السلطة التنفيذية، عازم على تأجيل مثوله أمام القضاء. ودعا باراك لإنهاء التحالف القائم بين الفاسدين والكهانيين، الذي يعتمد عليه نتنياهو للهروب من العدالة.

القناة 13: معلقون إسرائيليون يشككون بتنفيذ عباس قراره وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل

قال محلل الشؤون العربية، تسفي يحزكيلي، إن إقدام السلطة الفلسطينية على تنفيذ قرارها بوقف العمل بالاتفاقات الموقعة مع إسرائيل، ستكون له تبعات سلبية كبيرة تضر بالسلطة قبل أن تضر بإسرائيل. وأضاف، إن السلطة الفلسطينية هي الجانب الرابح أكثر في ملف التنسيق الأمني، ولا يمكنها التنازل عنه، رغم تلويحها المتكرر بوقفه.

من جانبه، قال محلل الشؤون العسكرية، أور هيلر، إن التنسيق الأمني بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية هو الملف الأهم بالنسبة لإسرائيل، ولن يشهد أي تغيير في المرحلة المقبلة. وأضاف، إن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية لا ترى ضرورة لاستعجال الأمور، وتفضل متابعة ما ستسفر عنه في نهاية المطاف، مع تأكدها شبه التام بأن التنسيق الأمني سيبقى على حاله، خصوصاً وأن عباس لا يريد خلق فوضى في الضفة الغربية، ما يعني أنه سيحافظ على استمرار التنسيق الأمني للحفاظ على بقاء السلطة الفلسطينية.

بدوره، قال المحلل في صحيفة "يديعوت أحرنوت" أليؤر ليفين إن إعلان عباس وقف كافة الاتفاقيات مع إسرائيل لم يكن الإعلان الأول من نوعه، حيث اتخذت السلطة قرارات مشابهة في الأعوام الماضية ولم تنفذ، وبقيت حبراً على ورق. وأضاف ليفي، إنه لن يحصل أي تغيير حقيقي في العلاقة بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل.

صحيفة "يسرائيل هيوم": الخارجية الإسرائيلية تخصص 50 مليون شيكل لتشجيع الدول على نقل سفاراتها الى القدس

أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، إن الوزارة خصصت مبلغ 50 مليون شيكل، كحزمة مساعدات لتشجيع دول العالم على نقل سفاراتها إلى القدس، على اعتبار أن هذه الخطوة تعتبر بالنسبة لإسرائيل هدفاً قومياً وسياسياً واستراتيجياً من المقام الأول.

وأعرب كاتس عن أمله بتطبيق هذه الخطوة، قائلاً إنه لا يوجد شيء آخر يعبر عن عودتنا إلى صهيون ونجاح الصهيونية أكثر من تعزيز سيادة إسرائيل والشعب اليهودي في القدس، مضيفاً إن تعزيز مكانة القدس في العالم هو الهدف الأكثر أهمية الذي حدده بصفته وزيراً للخارجية.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.