تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار الكيان الإسرائيلي :نظام "حيتس 3" لا يوفر حماية كاملة ضد الصواريخ الايرانية

مصدر الصورة
وكالات

قناة "كان" : وزير خارجية اليونان يزور إسرائيل لبحث النشاط التركي غير الشرعي في المنطقة

نقلت القناة عن مصادر في الخارجية الإسرائيلية قولها، إن وزير الخارجية اليوناني الجديد، نيكوس دندياس، سيقوم قريباً بزيارة لإسرائيل هي الأولى له منذ تشكيل الحكومة اليونانية، وسيبحث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية يسرائيل كاتس، سبل تعزيز العلاقات بين إسرائيل واليونان، اضافة للنشاط التركي غير الشرعي في المنطقة.

القناة 13: وزارة الحرب الاسرائيلية تعلن نجاح تجربة "حيتس 3" الصاروخي في الاسكا

أعلنت وزارة الحرب الإسرائيلية عن إجراء تجارب ناجحة لمنظومة "حيتس 3" الصاروخية في ولاية الاسكا الأمريكية، بالتعاون مع وكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية، موضحة أن نظام "حيتس 3" تمكن من اعتراض عدة أهداف مثل الصواريخ الباليستية خارج الغلاف الجوي.

ونعقيباً على نجاح التجربة، قال بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل تمتلك اليوم القدرة على العمل ضد صواريخ بالستية تطلق عليها من إيران ومن أي مكان آخر. واصفاً التجربة بأنها إنجاز عظيم بالنسبة لأمن إسرائيل. وأضاف: ليعلم جميع أعدائنا أننا نستطيع التغلب عليهم في الدفاع وفي الهجوم على حد سواء.

موقع تيك ديبكا: نظام "حيتس 3" لا يوفر حماية كاملة ضد الصواريخ الايرانية

الى ذلك، قالت مصادر الموقع، الاستخباراتية والعسكرية، إن نجاح التجربة التي أجريت أمس الأحد على نظام "حيتس 3" لاعتراض الصواريخ الباليستية خارج الغلاف الجوي، سمح لـ بنيامين نتنياهو بإرسال إشارة لطهران، تقول إن لدى إسرائيل نظام دفاعي ضد الصواريخ الباليستية الايرانية. لكن المصادر أوضحت ان نظام الصواريخ الإسرائيلية "حيتس 3 " لا يضمن الحماية الكاملة ضد الصواريخ الإيرانية.

موقع "والا": نتنياهو مستعد لدفع كل ثمن لتفادي حرب مع غزة

قال المحلل أمير أورن، إن رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو ، مستعد لدفع كل ثمن مقابل عدم اندلاع حرب في قطاع غزة، عشية انتخابات الكنيست المقرر في شهر أيلول المقبل، موضحاً أن نتنياهو لا يعرف كم ستستمر هذه الحرب، وماذا سيكون ثمنها من دماء الإسرائيليين، وكيف سيظهر أمام جمهور الناخبين.

واعتبر اورن، أن الهدف المركزي الذي يحرك قيادة الجيش الإسرائيلي اليوم هو منع اندلاع الحرب القادمة، أو على الأقل إرجاء اندلاعها، ولذلك يخوض الجيش بعض العمليات العسكرية العنيفة التي تسبق وقوع الحرب، من خلال اتباع ما تسمى استراتيجية "جز العشب"، التي تعني دخول قوات مقلصة من الجيش أو القوات الخاصة إلى مخيمات اللاجئين أو القرى أو المدن الفلسطينية تنفذ عمليات خاطفة للمس بالمسلحين، دون الاقتراب من قتل أو اغتيال أو تصفية رأس كبير، بحيث لا يؤدي إلى اندلاع مواجهة واسعة غير مرغوبة. وهي ذاتها الاستراتيجية التي يتبعها الموساد خارج حدود إسرائيل، فيما يتعلق بالمحور الإيراني وحزب الله، لكن الفرق هو أن آلة جز العشب في الخارج لا يحدث ضجيجاً، كما هو الحال داخل المناطق الفلسطينية.

 

                                                        ترجمة: غسان محمد                                

 

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.